fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

بدء اختبارات الأطباء المتقدمين للتأمين الصحى .. «المرتبات ستساوى القطاع الخاص»

تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم الثلاثاء، الاختبارات الجارية لـ الأطباء المتقدمين للانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل، بالمعهد القومى لتدريب الأطباء، ومركز نظم المعلومات للقوات المسلحة.

وأوضحت وزيرة الصحة، أنه تم نشر الإعلان لهذه الوظائف بالجرائد المصرية ومواقع وزارة الصحة خلال شهر يناير الماضى، حيث تضمن الإعلان الحاجة إلى وظائف طبية، وإدارية، وفنية، وتخصصية، مشيرة إلى تقدم 8874 فردا منهم 1084 طبيبا.

وأضافت أنه تم التواصل مع الأطباء المتقدمين للإعلان تليفونيًا لاختيار مواعيد مقابلات وكذلك بإرسال رسائل نصية بموقع حجز إلكتروني لتسجيل مواعيد المقابلات وتم التنسيق مع مديرية الشئون الصحية ببورسعيد لتقسيم الأطباء بالوحدات والمستشفيات على الأربعة أيام المقررة للمقابلات دون الإخلال بسير العمل بالمنشآت الصحية ببورسعيد.

وأشارت وزيرة الصحة، إلى التنسيق مع الأمانة العامة لوزارة الدفاع ومعهد نظم القوات المسلحة لاستضافة الاختبارات بالمعاهد الخاصة بمعهد النظم وكذلك تم التنسيق مع المجلس العلمي للزمالة المصرية للإشراف على المحتوى العلمي للاختبارات الإكيلنيكية وتم التنسيق مع وزارة التخطيط بشأن امتحان السمات الشخصية (psychometric test)، موضحة أن المتقدم سيمر بثلاث مراحل اختبارية أولها إكلينيكية أو تخصصية، وثانيها للسمات شخصية، وثالثها اختبار لتكنولوجيا المعلومات.

وزيرة الصحة تتفقد اختبارات الاطباء المتقدمين للتأمين الصحى

وقالت وزيرة الصحة، إنه تم تقسيم الأطباء المتقدمين، بالإضافة إلى الأطباء على رأس العمل بمحافظة بورسعيد على أربعة أيام، كل يوم على مجموعتين تعملان بالتوازي على فترتين بحيث يكون المستهدف اليومي من المتقدمين نحو 400 متقدم في اليوم الواحد، لافتة إلى أنه يتم إجراء الاختبارات بمعهد نظم معلومات القوات المسلحة، كما يتم إجراء المقابلات الشخصية بالمعهد القومي للتدريب.

وذكرت وزيرة الصحة، ان لمقابلات الشخصية تجري من خلال 10 لجان، حيث تتكون اللجان من استشاريين في التخصص من المجلس العلمى للزمالة المصرية، بالإضافة إلى قيادات من وزارة الصحة وهيئة الرعاية الصحية وأعضاء فريق التأمين الصحي.

وأكدت وزيرة الصحة، أن من يقع عليه الإختيار سيحصل على مقابل مادى عالٍ يضاهى المرتبات فى القطاع الخاص، مشيرة إلى أنه لن ينتهى الاهتمام بالكوادر البشرية بالاختبارات، ولكن هناك اهتماما بالغا بتأهيل الكوادر البشرية بعد اختيارهم ووضع برامج تدريبية مستمرة، تبدأ فى الأول من أبريل المقبل، بما يؤهل العنصر البشري على تقديم أفضل خدمة طبية للمواطن المصري.

وقدمت وزيرة الصحة، الشكر للقوات المسلحة، على دعمها الدائم للمنظومة الصحية، والذى هو ليس بالجديد عليهم، فهم دائما يمدون يد العون لجميع الهيئات والوزارات، كما أكدت أنها تثق في أبناء وزارة الصحة لتطبيق قانون التأمين الصحي الجديد، ليحققوا الإنجاز المنتظر، على غرار “100 مليون صحة”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى