fbpx
أهم الأخبارالنقاباتغير مصنف

«بدوي»: اجتماع اليوم حاسم فى التفاوض حول تنفيذ حكم «بدل العدوي»

كتب – محمد حمدي:

تعقد اليوم الأحد اللجنة المشكلة لدراسة آليات تنفيذ حكم بدل العدوي، جلسة حاسمة فى التفاوض بين وفود النقابات الطبية، وممثلى الحكومة.

وقال أمين صندوق نقابة أطباء الأسنان، الدكتور محمد بدوي، إن ممثلى الحكومة المفترض أن يردوا فى اجتماع اليوم بتصورهم النهائي حول آلية تنفيذ حكم القضاء الإدارى برفع بدل العدوي للأطباء والصيادلة.

وأشار إلى أن أخر اجتماع تم يوم الأربعاء قبل الماضي وانتهى إلى أن ممثلى الحكومة طلبوا مهلة للأربعاء الماضي لوضع تصورهم حول الحكم، ولكنهم لم يردوا على اتصالاتنا حتى أبلغونا بموعد اليوم.

وقال إن أسلوب ممثلى الحكومة فى التفاوض لا يطمئن، ولذلك فالأطباء ماضون فى المسار القانوني، وبعد غدًا هناك جلسة الجنحة المباشرة المرفوعة ضد المسئولين الحكوميين لعدم تنفيذهم حكم قضائي واجب النفاذ برفع بدل العدوي، مشيرًا إلى أن الحكومة أيضا تمضى فى الطريق القانوني لأنها مازالت تسير فى إجراءات الطعن على الحكم أمام الإدارية العليا، وإن كانت هذه الإجراءات لا توقف تنفيذ الحكم.

وحذر “بدوي” من غضب أعضاء النقابات الطبية الثلاثة “الأطباء – أطباء الأسنان – الصيادلة”، وقال إنهم بيضغطوا على ممثلى نقاباتهم للتصعيد، وإذا فشلت المفاوضات اليوم فلن يكون هناك مبرر للنقابات لعدم التصعيد فى المسار القانوني والاحتجاجى.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى