fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

برلمانى: مرضى مستشفى العباسية يعانون من الاعتداءات البدنية

 

 

تقدم النائب محمد فؤاد، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، موجه للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، حول بعض الممارسات الخاطئة التى يشهدها مستشفى العباسية للصحة النفسية.

 

وأكد “فؤاد”، بحسب بيان صادر عنه اليوم الأحد، توافر معلومات حول وجود بعض الممارسات الخاطئة وغير الآدمية التى تتم داخل أروقة وأقسام مستشفى العباسية للصحة النفسية والعصبية، تتبلور تلك المعلومات فى وجود تعديات واعتداءات جسدية وبدنية فى حق المرضى المحجوزين بالمستشفى من جانب أفراد طاقم التمريض.

 

وأشار عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إلى أنه بالبحث فى أبعاد تلك الأزمة الإنسانية تبين أن الأسباب الرئيسية لتفاقمها هو غياب دور الجهات الرقابية بوزارة الصحة، إضافة إلى تقاعس القائمين على قسم حقوق المرضى بالمستشفى عن القيام بدوره فى الإشراف والرقابة على جودة الخدمة المقدمة لنزلاء المستشفى.

 

وطالب النائب محمد فؤاد بالبحث فى أبعاد وحقائق الأمر، من أجل الوقوف على ملابساته بشكل دقيق، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لعدم تكرار مثل تلك الأمور مجددا، ومحاسبة المسؤول عنها، وأن يحال طلب الإحاطة للجنة الصحة بالمجلس لمناقشته.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى