fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

برلمانية: الوحدات الصحية تعانى من نقص الأطباء والأدوية

تقدمت المهندسة إيمان خضر، عضو مجلس النواب عن دائرة الزقازيق التابعة لمحافظة الشرقية، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبدالعال، موجه إلى وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، بشأن معاناة المرضى من أهالي المحافظة مع الوحدات الصحية.

وقالت النائبة في طلب الإحاطة: معاناة المرضى تزداد في محافظة الشرقية يومًا بعد يوم، بعد أن أصبح واقع الوحدات الصحية في حالة حرجة، حيث تعاني من عدم وجود أطباء ونقص حاد في الأدوية.

وواصلت: وعلى الرغم أن بعض الوحدات الصحية بها أحدث الوسائل، إلا أن الرقابة الغائبة من مسئولي وزارة الصحة، تسببت في انهيار الخدمات المقدمة من جانبها، وهو ما يدفع ثمنه المواطن الشرقاوي البسيط، الذي ضاقت به سبل الحياة في الحصول على حقه في العلاج.

ونوهت نائبة البرلمان، إلى أن هناك وحدات صحية في الشرقية، لا يوجد بها أطباء فهم غير موجودين بصفة مستمرة، وغير مجهزة لإسعاف المرضى حتى أبسط الاسعافات غير موجودة ولاتوجد بها تحاليل، ولا يوجد بها جهاز تنفس واحد.

وأكملت في طلبها الموجه لوزيرة الصحة: الأمر الذي يدفع الأهالي إلى انتظار العيادات المتنقلة التي تأتي إلى القرى، أو تحمل مشقة السفر وتكاليفه الباهظة، وارتفاع درجات الحرارة والسفر إلى القاهرة، لإجراء الكشوفات في العيادات الخاصة ذات التكلفة الباهظة، وهو ما يدفعهم أيضًا إلى اللجوء إلى السلف والاستدانة وأحيانًا بيع ممتلكاتهم الخاصة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى