fbpx
اخبار الصحة

بروتوكول تعاون بين مصر الخير وجامعة سوهاج لإنشاء اول مركز لعلاج وجراحات الوجه والرأس للأطفال

كتب عمرو محمد

عقدت مؤسسة مصر الخير بالتعاون مع جامعة سوهاج احتفالية توقيع
برتوكول تعاون لإنشاء و تشغيل” مركز جامعة سوهاج و مؤسسة مصر الخير لجراحات الوجه و الرأس للأطفال ” كأول مستشفى علاجي بحثى تعليمي على مستوى عالمي في العلاج والتأهيل والعناية بالأطفال بحضور الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير والدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج والدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج.

من جانبه أكد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج أن الهدف من تأسيس المشروع هو إنشاء مركز طبي بحثى تعليمي على المستوى العالمي في العلاج والتأهيل والعناية بالأطفال ذوى التشوهات في الوجه والرأس ليكون المركز الثالث على مستوى العالم والرائد والأول في مصر والمنطقة العربية وأفريقيا بخلاف مركزين أحدهما في إسرائيل والآخر في جنوب أفريقيا.

واوضح أن عدد المستفيدين من المشروع يبلغ 7000 مريض سنويا من الأطفال والمصابين بتشوهات خلقية بالوجه والرأس أو المكتسبة نتيجة الحوادث والحروق خاصة في وسط وجنوب الصعيد موضحا أن مدة انشاء المشروع ستستغرق عامين بتكلفة 72 مليون جنيه.

وفي السياق ذاته أكد الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج أن الاعتراف الجاد بدور المجتمع المدني الذي ادخل كثير من المصطلحات والتعريفات الهامة بصورة سلسة مؤكدا على أن دور المجتمع المدني أصبح لا يقل عن دور الجهاز الحكومي في الدولة.

وأكد نور الدين أن على ضرورة التعاون مع المجتمع المدني والحكومي لأن المشروع الجديد لن يعالج الطفل فقط ولكنه سيقدم له العلاج النفسي الذي يجعله عطاء ولن يريح أسرة طفلها مشوه فقط ولكن يقدم السعادة لتلك الأسرة أيضا مشيرا إلى أن مستشفى الأطفال الجديدة بسوهاج ستحول الأطفال المصابين بجروح تحتاج إلى جراحات تجميل إلى نماذج ناجحة وفعالة وهو ما ينعكس على الاقتصاد.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى