fbpx
اخبار الصحة

بروتوكول تعاون لإنشاء مستشفى عالمي بجنوب السودان بخبرات مصرية

وقعت اميلدا أنتوني، مستشار رئيس دولة جنوب السودان ورئيس مؤسسة قولدباني للتنمية، والسفير ناصر الشوربجي رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة، أمس، بروتوكول تعاون لإنشاء مستشفى حكومي عالمي بمدينة جوبا عاصمة دولة جنوب السودان تسع 200 سرير بتجهيزات عالمية ويقدم مستوي راق من الخدمات الطبية للمرضي بدولة الجنوب.

قالت إميلدا انطوني، إن دولة جنوب السودان تتمتع بكثير من الخيرات ولكن تواجه العديد من التحديات خاصة في مجالي الصحة والتعليم وتمكين المرأة.

وأضافت:”نحن كشعب وحكومة جنوب السودان نكن كل الحب للشقيقة مصر ونثق في دعمها الدائم ويسعدنا الإستعانة بالخبرات المصرية في مجالات التنمية المختلفة والتي سيكون لها دور محورى خلال المرحلة القادمة للنهوض بمستوى الصحة والتعليم في دولتنا وامدادنا بالكوادر والخبرات”.

وأردفت:”من المرتقب أن نقوم بوضع حجر الاساس لأول مستشفي حكومي بالعاصمة جوبا، يقام بمشاركة وخبرات مصرية منتصف هذا العام”، مشيرة أن هذه المستشفي ستكون الخطوة الأولى لمزيد من المشروعات التنموية التي تخدم بلدنا وسوف تعود بالخير على كل من الشعبين.

من جانبه، قال السفير ناصر الشوربجي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة، إن دولة جنوب السودان دولة وليدة تربطها علاقات طيبة بمصر حكومة وشعبا ونحن سعداء بمد جسور التواصل والتعاون في عدد من المشروعات التنموية المهمة لخدمة شعب جنوب السودان في مجالات الصحة والتعليم والإنشاءات وخلال الشهور الماضية عقدنا العديد من المباحثات المشتركة لوضع رؤية خاصة للنهوض بملف الصحة في دولة جنوب السودان ونعلن اليوم عزمنا إنشاء مستشفي حكومي بالعاصمة جوبا تسع 200 سرير ومن المتوقع ان يستغرق هذا المشروع عامين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى