fbpx
أهم الأخبارالعيادة

بشري سارة .. دراسة إسبانية: «الشوكولاته» تحرق الدهون

كتبت – رحاب الخولي:
يقول الدكتور “سليمان الشيخي” استشاري أمراض جلدية وتجميل وعلاج بالليزر، أن المتعارف عليه أن “الشوكولاته” تكسب الجسم سعرات حرارية عالية يعتقد أنها سبب رئيسي في زيادة الوزن، إلا أن الدراسة التي قام بها مجموعة من العلماء الإسبان في جامعة “مدريد” أثبتت أن “الشوكولاته” تساعد في محاربة الدهون خاصة في منطقة البطن والوركين.
الدراسة تمت على 3 مجموعات من المتطوعين، تناولت المجموعة الأولى منهم أطعمة تدخل في الأنظمة الغذائية الخاصة بالحمية وذلك لمدة عام كامل، في حين أن المجموعة الثانية تناولت أطعمة يتناولها متوسطو الحال، أما المجموعة الثالثة فتناولت نفس الأطعمة التي تناولتها المجموعة الأولى بالإضافة إلى 30 غراما من الشوكولاتة يوميًا.
وبعد انتهاء الدراسة اكتشف العلماء الإسبان أن المجموعة الثالثة كانت أكثر قدرة على فقدان كمية كبيرة من الدهون والشحوم في منطقة البطن والورك تقدر بـ3.8 كغم وذلك بفضل مادة “الكاكاو”.
فريق البحث الإسباني أكد أن “الكاكاو” يحتوي على عنصر ثيوبرومين والذي يعجل من عملية التمثيل الغذائي، ويساعد في امتصاص البروتينات الكاملة، مما يعني تخفيف الوزن وتقوية عضلات الجسم الداخلية في نفس الوقت.
بيد أن تناول 30 غراما من الشوكولاته يوميًا يساعد في حرق الدهون ويعتبر وصفة علاجية مثالية، و ننصح الجميع بعدم تناول كميات أكبر من 30 غرامًا حتى لا يكتسب الجسم مزيدا من السعرات الحرارية، طبقًا للدكتور سليمان الشيخي.

الدكتور سليمان الشيخى
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى