fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“بصيرة” تنظم زيارة لخبيرة طب عيون عالمية بمستشفى أبوالريش

نظمت مؤسسة “بصيرة” لذوى الإعاقات البصرية، على هامش فعاليات مؤتمر بصيرة الاقليمى الأول لضعف البصر، زيارة لقسم العيون بمستشفى أبوالريش الجامعي لضيفة المؤتمر الخبيرة العالمية ورئيس قسم طب العيون في جامعة كولمبيا الدكتورة ايرين مومني، لنقل خبرتها في مجالات تشخيص أمراض العيون الوراثية لفريق الأطباء بالمستشفى.

وأكد الدكتور مصطفى الشربيني، استشاري رمد الأطفال وعضو مجلس إدارة “بصيرة”، في بيان المؤسسة، أن الزيارة جاءت استجابة لدعوة الدكتورة هالة الهلالى رئيس قسم العيون بأبوالريش، وأن الخبيرة العالمية ايرين مومني شخصت خلال زيارتها عددا من حالات أمراض العيون الوراثية، كان من بينها مريض بمرض جيني وقدمت لأطباء المستشفى رؤية جديدة لفحوصات أمراض العيون الوراثية.

وأشار الشربينى إلى أنه وخلال الزيارة تم الاتفاق على إطلاق مرحلة من التعاون العلمى ونقل الخبرات بين جامعة كولومبيا التى تعمل بها الخبيرة العالمية ايرين مومنى وبين قسم العيون بأبو الريش .

وأوضح أن مؤسسة بصيرة قامت بالتنسيق مع الدكتورة ايرين مومنى بتوقيع الكشف الطبي علي عدد من حالات ضعف البصر التابعه لمؤسسة بصيرة.

يذكر أن الخبيرة العالمية ايرين مومنى احد المتحدثين الرئيسيين بمؤتمر بصيرة الإقليمى الأول لضعف البصر حاصلة على جائزة لورنتا التقديرية سنه 2017 لإسهاماتها المتميزة فى مجال الرعاية البصرية وهى احد الرموز العالمية في تخصص أمراض العيون الجينية، وعملت أستاذ علم الوراثة الطبية في جامعة جون هوبكنز و حاليا هى رئيس قسم طب العيون في المركز الطبي بجامعة كولومبيا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى