fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

بعد سجنه 7 سنوات.. بلاغ جديد يتهم وكيل صحة الإسكندرية السابق بطلب رشوة

قرر المستشار محمود غايش، المحام العام لنيابات شرق إسكندرية الكلية، حبس الدكتور مجدى حجازى، وكيل مديرية الصحة السابق 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد اتهامه باستغلال نفوذ وطلب وتلقى رشاوى من مديرى إدارات بمديرية الصحة.
ترجع أحداث البلاغ الجديد لتقدم 7 مديرين إدارات آخرين إلى نيابة باب شرقى، بإقرارات تفيد قيام المتهم بطلب منهم مبالغ على سبيل الرشوة، للإبقاء فى مناصبهم.
توصلت التحقيقات التى أجراها المستشار عبد العزيز سامى، رئيس نيابة باب شرقى، بسكرترية التحقيق أحمد فتحى، قيام المتهم مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة السابق بالإسكندرية، باستغلال نفوذه وطلب رشوة مادية من 7 من مديرى إدارات مديرية الصحة، وهى عبارة عن “جنيهات ذهبية وبدل” وذلك للإبقاء فى مناصبهم فى وظائفهم، وقاموا بالاستجابة لطلبه وخوفا من البطش بهم ونقلهم إلى أماكن أخرى.
كانت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد إبراهيم عبد الشافى، قضت بمعاقبة الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية بالسجن لمدة 7 سنوات والعزل من الوظيفة، بعد اتهامه بتقاضى رشوة، صدر الحكم بعضوية كل من المستشارين مصطفى فايد، وهشام محمد.
ترجع أحداث القضية رقم 11801 لسنة 2018، جنايات قسم شرطة باب شرقى، عندما تلقى مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط الرقابة الإدارية يفيد بالقبض على وكيل وزارة الصحة أثناء تلقيه رشوة من أحد الأطباء لنقله لأحد الأماكن المتميزة.
وكشفت تحريات ضباط الرقابة الإدارية، أن وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، حصل على رشوة هاتفين محمول آى فون، من المدعو ا.م.ح، 51 سنة، طبيب بمديرية الشؤون الصحية بالمحافظة، مقابل نقله لإحدى الجهات المميزة بمديرية الصحة.
وبتقنين الإجراءات والحصول على إذن النيابة العامة، تم ضبط المتهم أثناء تواجده بمديرية الصحة بشارع فؤاد بوسط الإسكندرية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى