fbpx
أهم الأخبارالنقابات

بعد فشل الجمعية العمومية..  نقابة الأطباء تعلن تفاصيل اجتماعها

أعلن الدكتور حسين خيرى، نقيب الأطباء، عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية الطارئة، اليوم بدار الحكمة، موضحا أن الطب والأطباء فى الوقت الحالى يواجهون أزمات متتالية منهم ما تعرض له الدكتور محمود ناصر، بسبب نقص المستلزمات الطبية، والدكتور محمد حسن واخيرا اطلاق مسمى اخصائى على خريجى العلوم الصحية.
وأشار  أن النقابة تسعى بكافة الطرق السلمية لحل الأزمات التى يتعرض لها الأطباء، لافتا أنه  بالنسبة لأزمة كليات العلوم الصحية واطلاق مسمى اخصائى على خريجيها  فقامت النقابة بمخاطبة الجهاز التنظيم والادارة لتغيير هذا المسمى.
اضاف، “وقام جهاز التنظيم والادارة بمخاطبة وزير الصحة لعرض مسمى جديد بدلا من اخصائى وبالفعل خاطبنا وزير الصحة واكد طبقا لاخر اجتماع  ان المسمى الجديد  مشرف طبى ولكنه لم يتم ارساله حتى الان للتنظيم والادارة”.
واستكمل”كما قمنا بالاجتماع مع الدكتور حسين خالد  وزير التعليم العالى فى وجود خريجى بعض العلوم الصحية وتم الاتفاق على ان الاطباء سيعرضون مقترحاتهم للمسمى وكذلك خريجى العلوم الصحية  على ان تعقد جلسة فى خصوص هذا الامر “.
اما بالنسبة لأزمة الدكتور محمد حسن، فأكد نقيب الأطباء ان النقابة تجلى دور وكلاء النيابة والقضاء.
اضاف”وقمنا بمقابلة النائب العام فى حضور دكتور مجدى مرشد عضو مجلس النواب، ووعد النائب العام حل المشكلة، وكذلك وزير الصحة والذى أجرى محادثات مع وزارة العدل وبعض الجهات السيادية ولم تسفر هذه الوعود عن أى شئ”، لافتا أنه تم الاستئناف على الحكم الصادر ضد الطبيب، وأكد على أن النقابة تسعى لمقابلة وزير العدل فى القريب.
ومن جانبه أكد الدكتور ايهاب الطاهر الأمين العام لنقابة الأطباء، أن مجلس النقابة اتخذ العديد من القرارات خلال اجتماعه أمس.
وأشار أن من ضمن هذه القرارات هى تقديم سبل الدعم النقابى للدكتور محمد حسن، والمطالبة ببراءته مع تحمل النقابة لجميع التكاليف، بالاضافة إلى اتخاذ جميع الاجراءات القانونية ضد من ينتحل صفة الطبيب وخاصة خريجى الكليات الصحية.
وأعلن عن تقديم بلاغات للجهات الرقابية  بسبب تعديل لوائح كليات العلوم الصحية، لأن بها شبهة فساد وتربح.
مشيرا إلى أن هناك بعض القرارات المطروحة ومنها  الاضراب عن العمل بالقطاع الخاص، وتقديم الاستقالات وامتناع الاطباء عن التدريس فى الكليات الطبية.
وفى سياق متصل قالت الدكتورة منى مينا الامين العام المساعد، أن النقابة لم تقوم بشطب الدكتور محمد حسن وانما الحكم هو عزله من الوظيفة الحكومية، وأشارت أن الأطباء قوتهم فى وحدتهم، فيجب أن تتكاتف لمواجهة الأزمات التى تواجهها المهنة.
وأعلن الدكتور أسامة عبد الحى، وكيل النقابة، عن اتخاذ العديد من المسارات لحل أزمة خريجى العلوم الصحية واطلاق مسمى اخصائى على خريجيها.
وأشار إلى قيام النقابة التواصل مع  المجلس الأعلى للجامعات الذى وافق على انشاء كليات العلوم الصحية، وتم بعد ذلك تغيير المسمى إلى الكليات الطبية، ومنح خريجيها مسمى اخصائى.
لافتا ان النقابة  قامت بالتواصل مع الجهاز المركزى للتنظيم والادارة، وطالبت بتغير مسمى الكلية والمسمى الوظيفى، وكذلك التواصل مع الجمعيات الطبية المتخصصة، لاطلاق مسمى فنى تقنى على خريجى العلوم الصحية وليس اخصائى.
وأوضح أنه تم التواصل أيضاً مع وزارة الصحة والسكان، للرد على مخاطبة الجهاز المركزى للتنظيم والادارة لتعديل مسمى اخصائى.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى