fbpx
أهم الأخبارابحاث و دراسات

بعد فقدان الأمل في استعادة الشعر.. عقار أمريكي جديد لإنبات الشعر وعلاج «الثعلبة» في 4 أشهر

كتب: محمد حسن
توصل باحثون في المركز الطبي بجامعة كولومبيا الأمريكية، إلى إنتاج عقار جديد لإعادة إنبات الشعر وعلاج الثعلبة في غضون 4 أشهر.

وذكرت صحيفة (ذا صن) البريطانية أن العلاج الجديد يمثل طفرة طبية وأملا لملايين من الأشخاص المصابين بالثعلبة، في ظل عدم وجود علاجات يمكنها استعادة الشعر بشكل كامل حتى الآن.

ونقلت الصحيفة عن الباحثين قولهم إن العلاج الجديد بإمكانه إيقاف تساقط الشعر.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الاكتشاف يمثل الخطوة الأولى نحو علاج الصلع، قبل الشروع في المرحلة المقبلة التي ستجرى خلالها تجارب للتحقق من تأثير الدواء على الشكل الأكثر شيوعا لتساقط الشعر لدى الرجال.

وخلص الباحثون إلى أن 75% من الحالات المتوسطة والحادة لمرضى تساقط الشعر أظهرت تحسنا كبيرا في إعادة نمو الشعر بعد استخدام عقار “روكسوليتينيب”، وأنه بنهاية العلاج كان متوسط نمو الشعر بين المرضى 92%.

تقول الدكتورة جوليان ماكاي ويجان الأستاذ المساعد بالجامعة وطبيبة الأمراض الجلدية في مستشفى نيويورك-بريسبيتيريان إنه “على الرغم من أن الدراسة كانت مصغرة، إلا أنها تقدم دليلا هاما على أن مثبطات جاك ربما تشكل أول علاج فعال للأشخاص المصابين بالثعلبة”.

وأجرى علماء المركز الطبي لجامعة كولومبيا تجارب سريرية على 12 مريضا بداء الثعلبة، لاختبار أدوية تثبيط مجموعة من الإنزيمات داخل بصيلات الشعر يطلق عليها “جاك”.

وأظهرت النتائج أن 77% من المشاركين، استجابوا للعلاج، الذي تم تعاطيه عن طريق الفم مرتين يوميًا، لمدة 3 إلى 6 أشهر، واستعادوا 95% من الشعر المفقود.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى