fbpx
أهم الأخبارابحاث و دراسات

بعد قليل.. انطلاق المؤتمر الطبي الرابع للقلب بمشاركة أساتذة مصر وأمريكا

ينطلق بعد قليل، المؤتمر الطبي الرابع للقلب الذي تقيمه مستشفيات هيئة قناة السويس بحضور ومشاركة عدد كبير من أساتذة القلب في مصر والولايات المتحدة الأمريكية وذلك في الفترة من 19 حتى 21 أبريل الجاري، بفندق ماريوت بالزمالك تحت رعاية الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس.

وقال الدكتور صفوت الرفاعي رئيس المؤتمر ورئيس مستشفى هيئة قناة السويس “إن المؤتمر هذا العام يشهد لأول مرة بثا مباشرا ومشتركا لعمليات القلب المفتوح بين مصر والولايات المتحدة بالتعاون مع جمعية القلب الأمريكية، مؤكدًا أن الفريق الطبي الأمريكي يقوم بعدد من عمليات القسطرة التداخلية الدقيقة التي سيتم عرضها غدا في المؤتمر.

وأضاف الرفاعي أن الفريق مُهاب مميش سوف يعلن عن مفاجأة بشأن تبادل الخبرات مع الوفد الطبي الأمريكي وشباب أطباء القلب المصريين، مشيرًا إلى أن المؤتمر يتناول مناقشة الجديد في أبحاث أمراض القلب.

ويضم المؤتمر هذا العام 10 ورش عمل شديدة التميز والتنوع من بينها الطب الوقائي، والحماية من أمراض القلب، وإعادة تأهيل مرضى القلب، الصيدلة الإكلينيكية، الأنسولين ومرضى القلب، رسم القلب الكهربائي، القسطرة باستخدام المحاكيات، التغذية، واللغة الإنجليزية للتمريض.

ومن المنتظر أن يختتم المؤتمر بزيارة لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية حيث سيلتقي بهم الفريق مُهاب مميش لتكريم ضيوف المؤتمر، واستعراض آخر المستجدات والمشاريع المستقبلية لقناة السويس ثم القيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى