fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

بعد نشر «دكتور نيوز»..إحالة «إيهاب توفيق» للنيابة العامة بتهمة الترويج لدواء مجهول لعلاج السكر

كتب – مدحت علي:

بعد نشر  «دكتور نيوز» لتقارير صحفية عن نشر الإعلان المضلل للفنان أيهاب توفيق، والذي يروج لمنتج مجهول وغير حاصل على تراخيص، يسمي (Good bye diabetes) على شاشة الفضائيات بدعوي أنه منتج أمريكي يعالج مرض السكري وحاصل علي ترخيص من وزارة الصحة السعودية، وذلك علي خلاف الحقيقة، تحركت الأجهزة المعنية للدولة وتم احالة المسئولين عن الإعلان للنيابة العامة.

فيديو كليب ل”إيهاب توفيق” للترويج لعلاج مجهول للسكر على قناة مغمورة

أمرا اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك بإحالة الممثل القانوني لقناتي “البطل، الحلبة 2″، وكل من علي غنيم، وأسماء عبد العزيز بصفتهما الوكيلين الحصريين لقناة “موجة سينما”، والممثل القانوني لذات القناة إلي نيابة جنوب الجيزة الكلية بسبب إعلانهما المضلل.
وأوضح اللواء يعقوب – في بيان له – أنه تم توجيه الاتهام للفنان إيهاب توفيق نظير اشتراكه بالأداء التمثيلي في هذه الإعلانات علي الفضائيات، بغرض الترويج عن هذه المنتجات المخالفة للمواصفات، كأحد الأساليب الخداعية للمعلنين في كسب ثقة مشاهديهم وإيهامهم بصحة البيانات الواردة فيه.
وأضاف “أنه في إطار التنسيق بين الجهاز وبين الجهات ذات المرجعية الفنية، فقد تم مخاطبة الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة، والتي أفادت بأن المنتج المذكور غير مدرج بقاعدة بياناتها الإلكترونية من ثم غير مسجل بوزارة الصحة، وغير مصرح بتداوله بين المستهلكين”.
وأشار إلي أنه تم مخاطبة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وتبين أن القنوات تروج لإعلاناتها المضللة عن المنتج تحت أرقام (01062000361 – 01157995966 – 01157995900)، بالإضافة إلي تبعية هذه الأرقام للممثلين القانونيين للقنوات.
وحذر اللواء يعقوب، جموع المستهلكين من الانسياق خلف الإعلانات المروجة للمستحضرات الطبية الخادعة، داعيا وسائل الإعلام بكافة صورها (المطبوعة، المسموعة، المرئية، الإلكترونية) إلى المساهمة فى التصدي لهذه الظاهرة من خلال عدم نشر أو بث هذه النوعية من الإعلانات.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى