fbpx
أهم الأخبارالنقابات

بلاغات للنيابة وإحالة المسئولين للتحقيق.. قرارات نقابة الأطباء بخصوص حادث المنيا

أعلن مجلس النقابة العامة للأطباء، عن ٥ قرارات ومطالب، للحفاظ على حقوق ضحايا حادث المنيا، ومحاسبة المتسببين في الحادث، والقرارات كالتالي:

أولا: التقدم ببلاغ للنائب العام والنيابة الإدارية لفتح تحقيق جنائي وإدارى في الواقعة ضد كل من تسبب فى إصدار أوامر إدارية متعسفة أو شارك في تهديد الاطباء مما عرض حياتهم للخطر.

ثانيا: إحالة الأطباء المسئولين عن إصدار الأوامر الإدارية المتعسفة للجنة التحقيق بالنقابة.

ثالثا: تطالب النقابة بأن يتم إقامة جميع الدورات التدريبية بالمحافظات ، أما حالة ضرورة الإنتقال لأى محافظة أخرى تقوم جهة العمل بتوفير سبل الإنتقال الآمنة على أن يتم إخطار الأطباء بأى مأموريات عادية أو تدريبية بموعد يسبقها بأسبوعين على الأقل.

رابعا : ضرورة اتخاذ إجراءات إحتساب الوفيات والإصابات “إصابة عمل” ، مع تقديم أعلى مستوى من الرعاية الطبية للمصابين حتى وإن إستدعى الأمر السفر للخارج.

خامسا: اعلان الحداد العام بنقابة الاطباء لمدة ثلاثة أيام، واقامة تأبين للشهيدات بمدينة المنيا بالتنسيق مع نقابة أطباء المنيا ويحضره أعضاء مجلس النقابة العامة للأطباء ومجالس النقابات الفرعية.

سادسا: رفع دعوى مدنية ضد وزارة الصحة لمطالبتها بالتعويض المناسب لأهالى الشهداء وللمصابين.

وكان مجموعة من طبيبات التكليف بالمنيا تعرضن لحادث أثناء السفر فجر اليوم، بطريق المنيا القاهرة بالقرب من حلوان، أدى لوفاة طبيبين وإصابة ١٣ أخرين، كانوا يستقبلون ميكروباص واحد.

وكانت مديرية الصحة بالمنيا طالبت طبيبات التكليف دفعة ٢٠١٧، بالتوجيه للقاهرة صباح اليوم لحضور دورة تدريبية عن سرطان الثدي للمشاركة في مبادرة الرئيس للكشف المبكر عن سرطان الثدي.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى