fbpx
أهم الأخبارالنقابات

بلاغ للنائب العام ضد صيدليات «19011».. ثروت حجاج: غير معروف أصحابها

تقدم صباح اليوم الثلاثاء، المحامي أحمد مهران ببلاغ إلى النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، حصل على رقم 11323 لسنة 2019 عرائض، يلتمس من خلاله سرعة فتح التحقيقات حول المخالفات والجرائم المنسوبة إلى سلسلة صيدليات 19011.

وقال “مهران” في دعواه إن الصيدليات تعمل بدون ترخيص وبالمخالفة لقانون نقابة الصيادلة الذي يشترط أن يكون لكل صيدلية اسم محدد مشتق من اسم الدكتور الذي حصل على ترخيص باسمه لفتح الصيدلية.

وأضاف في بلاغه: «أكد الدكتور ثروت حجاج عضو نقابة الصيادلة ببرنامج 90 دقيقة الذي يقدمه الاعلامي محمد الباز علي قناة المحور اثناء مداخلة هاتفية من صيدليات 19011 إنها مجهولة الهوية غير معلوم مالكها وليس لها ترخيص وأسست بالمخالفة لقانون الصيادلة».

وتابع أن هذه المجموعة ليس لها اسم وتعمل عن طريق التليفون وتقوم بتوصيل الأدوية للمنازل ولا يوجد مراقبة عليها من أي جهة، ومن الممكن أن تقوم ببيع أدوية محظور وممنوع تداولها.

وطالب مقدم البلاغ في دعواه بالتحقيق في مدي قانونية وصحة إنشاء هذة الصيدليات ومدى التزامها بالقانون.

وكان الدكتور ثروت حجاج، رئيس لجنة الصيدليات بنقابة الصيادلة، قال إن من مجموعة صيدليات تحمل اسم 19011، بدأت تتوغل في الأسواق المصرية بشكل غريب وغير معروف أصحابها.

وأوضح في مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، ببرنامج 90 دقيقة، المذاع على فضائية المحور، أن هذه الصيدليات يقال إنها مملوكة لمجموعة من الصيادلة الشباب، ولكن غير معروف هويتهم.

واستطرد أنه لا يوجد في قانون الصيدلة ما يجيز بتسمية الصيدلية بنفس رقم الهاتف التابع لها.

وتقدم عضو نقابة الصيادلة ببلاغ للنائب العام على الهواء ضد هذه الصيدليات، لمعرفة من ورائها، واتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى