fbpx
أهم الأخبارالأدوية

بمشاركة 400 صيدلية.. تطبيق «موبايل» يربط الصيدليات بالمرضى لتقديم الدواء

 

دشنت شركة Shoppers Technologies للبرمجيات بالاشتراك مع مجموعة من الصيدليات تطبيقًا يتم استخدامه من خلال الهاتف المحمول، يقدم خدمة صيدلانية للمرضى، ويربط الصيدليات المختلفة بمن يرغب في شراء الأدوية أو مستحضرات التجميل.

وقال د.ابراهيم فهمي رئيس مجلس إدارة الشركة  “إن الهاتف المحمول وتطبيقاته قد تحول اليوم إلى روتين ثابت، وأداة رئيسية في إنجاز الأعمال اليومية، بدءًا من طلب سيارة الأجرة، مقابلات العمل، وحجز موعدٍ في عيادة طبية – كان منطقيًا جدًا توجّه الخدمة الصيدلانية إلى تلك المساحة ومحاولة استثمارها بشكل ذكي، يتناسب وتحدّيات التكنولوجيا التي تتزايد يومًا بعد يوم، من هنا كان العمل على تطوير تطبيق ذكيّ، كنموذج عمليّ لتلك المحاولات، ومن هنا كان تطبيق “بالشفا”.

وأضاف أن تطبيق بالشفا يهدف إلى تواصل طالب الدواء مع مقدم الدواء من الصيدليات المتوفرة في محيطه الجغرافي؛ ويتوجه التطبيق بشكل خاص إلى فئات بعينها، مثل كبار السن ممّن يصعب عليهم المغادرة لشراء الدواء، وأصحاب الأعمال الذين لا تسعفهم أوقاتهم، وكذلك أصحاب المشكلات الصحية التي تتطلب أدوية قد تتصف بالنُّدرة.

وأشار إلى أن تطبيق “بالشفا” ليس تطبيق توصيل دواء إلى المنزل فقط، وإنما يهدف إلى تقديم خدمة صيدلانية متكاملة، فهي أولاً يُجنب العميل احتمالات الخطأ في تهجئة اسم الدواء، لأن التطبيق يشمل إرسال صورة من الروشتة الطبية إلى الصيدلية.

وثانيًا، يعمل التطبيق على إعفاء العميل من اتصالات هاتفية متعددة لأكثر من صيدلية، حال كون المعروض من الدواء المطلوب شحيحًا في الصيدليات، فعملية البحث في التطبيق تبدأ بالصيدلية الأقرب لنطاق الطلب، ثم الأبعد فالأبعد، إلى حين إيجاد الدواء المطلوب، والأهم، أنه في حال فشل العثور على الدواء، فإن التطبيق يقوم باقتراح دواء مثيلٍ متوفّر، الأمر الذي تكون له أهميته خاصة في حالات الطوارئ.

وأوضح أن التطبيق مشترك معه حتى الآن أكثر من 400 صيدلية في القاهرة و الإسكندرية، والرقم في ازدياد، موضحين أن تلك الصيدليات لا تقدم فقط الدواء، بل يشمل عرضها مستحضرات التجميل، وأدوات العناية الشخصية، ومستلزمات الأطفال، إضافة إلى ذلك.

للوصول للتطبيق:

https://belshifa.com  الموقع

Android: https://play.google.com/store/apps/details?id=belshifa.objects.ws.belshifa

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى