fbpx
أهم الأخبارالنقابات

بيان منسوب لـ «صيادلة القاهرة» يرفض نتيجة الانتخابات ويطالب بتحويلها للنيابة

أصدرت نقابة صيادلة القاهرة، بيانًا، بشأن واقعة نقل قيد أكثر من 700 صيدلي من نقابات فرعية أخرى لنقابة القاهرة قبل الانتخابات بواسطة النقابة العامة، قالت فيه إنها لم يرد إليها طلبات من هؤلاء الصيادلة لنقل قيدهم لنقابة القاهرة، ولم تستلم اخلاء طرف من النقابات الفرعية الاخرى كما هو متبع قانونًا لنقل القيد.

وكان بعض المرشحين شككوا فى اجراءات غير قانونية تتمثل فى نقل قيد 700 صيدلى من نقابات فرعية لنقابة القاهرة، بطريقة غير قانونية، وأن هؤلاء من الصيادلة التابعين للسلاسل والذين صوتو بنقابة القاهرة بالمخالفة للقانون.

وأوضحت النقابة فى بيانها أنها فحصت أسماء بعض الصيادلة الواردة للنقابة من المنقولين، وتأكدت من عدم قيدهم بنقابة القاهرة وأنهم ليس لديهم أرقام عضوية بالنقابة الفرعية بالقاهرة.

وجاء فى البيان الذى صدر بخاتم النقابة وعلى أوراقها، ولكن بدون توقيع النقيب أو الامين العام أو أى توقيع أخر، جاء فيه، أن نقابة صيادلة القاهرة، خاطبت اللجنة العليا للانتخابات لارسال صورة من كشوف الناخبين بالقاهرة، وهو ما رفضته اللجنة طبقًا للبيان.

وطالب البيان بإلغاء نتيجة الانتخابات بالقاهرة، والتحفظ على كشوف الناخبين، واحالة الأمر للنيابة العامة، وأعلنت النقابة عدم اعترافها بنتيجة الانتخابات، حتى يتم الفصل فى الامر من خلال النيابة العامة، وأنها تحتفظ بحقها فى اتخاذ الاجراءات القانونية فى هذا الأمر.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى