fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تحركات برلمانية لمنع حصول خريجى كليات العلوم الطبية على لقب أخصائي

بدأ عدد من أعضاء مجلس النواب فى التحرك لمواجهة القضية المثارة حاليًا الخاصة بمنح خريجيى كليات العلوم الطبية التطبيقية لقب أخصائى كمسمى مهنى، وتقدم اثنان من النواب ببيانات عاجلة لرفض هذا الأمر معتبرينه تعدى على مهنة الطب.

تقدمت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، الدكتور إيناس عبد الحليم، ببيان عاجل لرئيس المجلس موجه، لكلًا من رئيس الوزراء ووزير الصحة، وصفت فيه الأمر بأنه كارثة تهدد صحة المواطن ومهنة الطب، مشيرة إلى أن الأمر يمثل منح لقب أخصائى لغير الأطباء.
وأضافت أن هذا الأمر سيؤدى إلى خلط خطير لدى المرضى، ويجعلهم يسلمون أنفسهم للتشخيص والعلاج من غير الأطباء، موضحة أن هذا المسمى يسمح لغير الأطباء ممارسة مهنة الطب، بالمخالفة للقوانين التى تنص على منع تقديم أى مشورة طبية أو عيادة مريض أو أخذ عينة من عينات جسم الإنسان إلا من خلال الأطباء.
من جهته تقدم النائب د. عبد الله علي، ببيان عاجل أيضًا موجه لوزير التعليم العالى، منتقدًا لائحة كلية العلوم الطبية التطبيقة بجامعة بني سويف التى تنص على منح لقب أخصائى لخريجى الكلية.
واعتبر فى كلمته أمام البرلمان أن هذا الأمر يمثل تعدى صارخ على مهنة الطب، وقال إن هناك مجاملات فى تلك اللوائح، وأن بعض الجامعات لكى تجذب الطلبة تضللهم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى