fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تخصيص 4نقاط تمركز لفحص المواطنين ضمن حملة الكشف عن فيروس سي بالأسكندرية

أعلن الدكتور مجدى حجازى، وكيل أول وزارة الصحة والسكان في الإسكندرية، انطلاق مبادرة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى للقضاء على فيروس سي في الاسكندرية، اليوم السبت، وذلك ضمن 10 محافظات المتبقية بعد بدء الحملة بـ 17 محافظة الأسبوع قبل الماضي.

وأوضح «حجازى» أن المديرية خصصت 4 نقاط تمركز لفحص وتوقيع الكشف الطبى وصرف العلاج للمرضى على مستوى المحافظة، مشيراً إلى أن المستهدف من الحملة كل الفئات العمرية من سن 18 وحتى 60 عاماً.

وأضاف «حجازى»، أن أماكن التمركز تم تحديدها في المعمورة بجوار مستشفى صدر المعمورة والحضرة بجوار مستشفى الحميات والدخيلة بجوار مركز طب اسرة الدخيلة والعامرية بجوار مركز طب اسرة العامرية وتتكون كل قافلة من 4 سيارات سيارة مخصصة لسحب العينات وأخرى مخصصة للتسجيل الطبي وثالثة مخصصة لكشف الباطنة والسونار والرابعة مخصصة لصرف العلاج، مشيراً إلى أنه سيتم توقيع الكشف الطبى على المترددين والتحويل واجراء السونار داخل السيارات الطبية دون الحاجة إلى التوجه لمستشفيات أو أي إجراءات إضافية.

وأوضح وكيل الوزارة أنه يقوم الفريق الطبي ‎بالمسح الطبي من خلال عمل تحليل Elisa وRapid Test للكشف على الاجسام المضادة لفيروس «سي» ومن يثبت إيجابياته يتم تحويله لعمل تحليل الـ PCR للتأكد من إصابته بالفيروس من عدمه، ومن يثبت إصابته يتم صرف العلاج له في نفس اليوم من تاريخ ظهور النتائج، بالمجان.

وقال الدكتور هشام عبدالحميد، مسؤول القوافل الطبية في مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، إن المرحلة الثانية التي تشارك فيها الاسكندرية تضم محافظات القليوبية وكفر الشيخ والبحيرة والإسكندرية ومطروح والإسماعيلية والسويس وجنوب وشمال سيناء والوادي الجديد.

وأوضح «عبدالحميد» أنه يبلغ عدد نقاط التمركز 31 بإجمالي 124 سيارة طبية متنقلة، ليصبح إجمالي نقاط التمركز على مستوى جميع المحافظات 87 نقطة (348 سيارة طبية متنقلة).

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى