fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تدريب 20طبيباً ببورسعيد على منظومة التأمين الصحي الجديدة

اجتاز مايقرب من20 طبيبا و14 فنيا معمليا و40 اداريا التسجيل الطبى للتدريب على منظومة التامين الصحى الشامل والخاص بالصحه المدرسيه.

وشمل برنامج التدريب محاضرات فى المجال الوقائي والتطعيمات ضد الامراض المعديه التى تصيب الاطفال فى مرحلتى الرياض وما بعدها وخاصة الموسميه وكذلك مكافحة العدوى.

وترصد الأمراض المستهدفة والوقايه منها باستخدم مصل التطعيم المناسب وكذا كيفية التعامل مع الطفيليات المعدية والنزلات المعويه والامراض المتوطنه والبلهارسيا وغيرها من الامراض الاكثر انتشارا فى مجال الصحه المدرسيه وشمل البرنامج التدريبى ايضا التدريب على الدليل الاسترشادى لخدمات الصحة المدرسية والبرامج الإلكترونية والسماح للادله الاسترشاديه بالتداول بين مراكز الصحه المدرسيه على سبيل الاستعاره من اجل الاستفاده بما ورد بها من معلومات طبيه متعلقه بالصحه المدرسيه.

وأوضح محمد الحسينى مشرف بإدارة التدريب فى تصريحات صحفيه خاصه اليوم، أن التدريب يتم على دفعات متتاليه وان المجموعه المستهدفه للتدريب يتم ترشيحها وفقا للتخصصات الاكثر طلبا فى المنظومه، وذلك تحت رعاية وزارة الصحة والسكان وبالتنسيق مع قطاع الموارد البشرية والتنمية المستدامة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى