fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تشميع صيدلية فى حملة للتفتيش الصيدلي بالشرقية

شنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الشرقية، بإشراف الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، حملة تفتيشية مكبرة لإحكام الرقابة على سوق الدواء، وذلك بالتنسيق مع إدارة التفتيش الصيدلي بالمديرية، برئاسة الدكتورة فاطمة حبيب، مديرة الإدارة، والدكتورة رحاب عبد الحي، مدير عام الصيدلة، بمشاركة هيئة الرقابة التموينية بالشرقية.

وأشار بيان صادر عن مديرية الشئون الصحية بالشرقية، اليوم الإثنين، إلى أن الحملة استهدفت المرور على عدد من الصيدليات ومراكز بيع وتداول الأدوية بمركزي ومدينتي أولاد صقر وصان الحجر، وتم ضبط وتحريز نحو 178 عبوة دوائية متنوعة ما بين أقراص وأقماع وزجاجات لأدوية ومستلزمات طبية، بعضها منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى مستلزمات طبية مجهولة المصدر وغير مُسجلة بوزارة الصحة، وأخرى صادر بشأنها منشور من وزارة الصحة. وتم التحفظ عليها وتحرر عن ذلك المحضر رقم 781 جنح أمن دولة طوارئ أولاد صقر لسنة 2018.

كما تم ضبط صيدلية تعمل بدون تراخيص، بالمخالفة للقانون، حيث تبين أن الصيدلية تقوم بالبيع للجمهور، وعليه تم تشميع الصيدلية بكامل محتوياتها من أدوية ومستلزمات طبية، والتي بلغت 5600 عبوة دوائية تنوعت ما بين أقراص وزجاجات وأمبول لأدوية بدون فواتير، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 780 جنح أمن دولة طوارئ أولاد صقر لسنة 2018.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى