fbpx
أهم الأخبارتقارير وحواراتغير مصنف

تصاعد حملة «الصيادلة» لمقاطعة «ايبيكو» .. ومندوبي الشركة يردون

 

ازدادت حدة الأزمة بين شركة “ايبيكو” للصناعات الدوائية، والصيادلة، وبدأت حملة المقاطعة التى دشنها مجموعة من نشطاء الصيادلة لمنتجات الشركة، فى الاتساع وانضم لها كيانات رسمية، فى المقابل يؤكد العاملين بالشركة أن تأثيرها محدود.

وخلال الأيام الماضية انضمت العديد من النقابات الفرعية للصيادلة، لحملة مقاطعة منتجات “ايبيكو”، وحث المرضى على شراء الأدوية المثيلة لمنتجاتها، وبدأت نقابة صيادلة البحيرة، وانضمت لحملة المقاطعة، تلتها نقابات الاسكندرية والسويس والمنوفية، ونقابات الدلتا مجمعة، وأعلنت تلك النقابات المقاطعة، ودعت أعضائها للالتزام بقرار المقاطعة، ردًا منهم على ماوصفوه بإساءة مسئول بالشركة للصيادلة، وعدم توفير الشركة للأدوية خلال الشهور الماضية.

كما أعلنت شركة “فارما اوفر سيز” احدى أكبر شركات توزيع الأدوية، مقاطعة شركة ايبيكو، وبحسب خطاب من الشركة لنقابة صيادلة الإسكندرية، فان الشركة أوقفت توزيع منتجات ايبكو نظرا لتعنتها فى اعطاء خصم التوزيع المعتاد وهو 7% أو 8.87% للأصناف الخاضعة لقرار 499 المحدد لهامش الربح وقصره على نسبة لا تتعدى 5%.

وأكد الخطاب أن الشركة اتخذت ذلك الاجراء لرفض ايبكو قبول مرتجعات أدويتها سواء من الصيدليات والمخازن وهو ما سيؤدى الى التأثير على اقتصاد الصيدليات.

من جهتهم بدأ العاملون فى شركة ايبيكو، ومندوبيها، فى حملة مضادة على مواقع التواصل الاجتماعى، للدفاع عن الشركة ومواجهة حملة الصيادلة لمقاطعتها، ويشكك مندوبي الشركة خلالها فى مثائل الأدوية التى يعلنها الصيادلة كبديل لأدوية “ايبكو”، ويؤكد مندوبيالشركة فى حملتهم، أن حملة مقاطعة الصيادلة للشركة، غير مؤثرة، لأن الصيدليات الكبرى وسلاسل الصيدليات لا تشترك بها، وأن هناك صيادلة يشترون كميات كبيرة من أدوية الشركة.

وكان نائب رئيس الشركة الدكتور أسامة رستم قال فى تصريح سابق لـ “دكتور نيوز”، إن هناك حملة من بعض الصيادلة على الشركة تستهدف الانتقام منه لدوره فى غرفة صناعة الدواء.

وقال أن “ايبيكو” دائمًا هى الأقرب للصيادلة من أى شركة أخرى، وأنها الشركة الوحيدة التى ليس لديها أى مشكلة فى مرتجعات الأدوية منتهية الصلاحية، وأن مبيعات الشركة فى شهر نوفمبر كانت الأعلى فى تاريخ الشركة، وأن بعض الصيادلة كان يطلب أكثر من احتياجاته.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى