fbpx
أهم الأخبارابحاث و دراسات

«تطبيق» جديد يساعد الأطباء فى متابعة مرضاهم عبر الهواتف الذكية

تطبيق جديد أعدته إحدى الشركات يساعد الأطباء فى مراقبة مرضاهم فى عدد من المستشفيات البريطانية، أعدته شركة “ديب مايند” التي تدعمها شركة “غوغل” تطبيقاً يسمى Streams، وفقًا لما ذكرته “هيئة الإذاعة البريطانية” (بي بي سي).

ويجمع التطبيق معلومات عن وظائف الأعضاء الأساسية ويُصدر تحذيراً عندما تكون القراءات مرتفعة أو منخفضة .وتصل الأطباء عبر هواتفهم الذكية تنبيهات خاصة بالمرضى الذين يكونون عرضة لتدهور مفاجئ في صحتهم.

ويتيح “غوغل” الوصول إلى سجلات 1.6 مليون مريض بناء على اتفاق مع مستشفى “رويال فري”. وقال نشطاء في مجال خصوصية البيانات الطبية أن “المرضى يستحقون معرفة المزيد عن كيفية استخدام البيانات الخاصة بهم”.

وسيتلقى الأطباء في ثلاثة مستشفيات في لندن، وهي “سانت ماري” و”هامرسميث” و”تشيرينغ كروس”، التحديثات على هواتفهم الذكية حول المعلومات المستمدة من اختبارات الدم وغيرها من التدابير المتعلقة بحالة الفرد.

وقال الدكتورالمسؤول في صندوق الرعاية الصحية في مستشفيات إمبيريال كوليدج سانجاي غوتاما أن “هذه الشراكة تعني حصول الأطباء بشكل أسرع على معلومات حيوية عن وضع المريض”.

وأوضح فيل بوث، المنسق في مجموعة “ميد كونفدنشال” المعنية بخصوصية البيانات ان “الاتفاق في حاجة إلى مزيد من التدقيق كي يعرف المرضى كيف تُستخدم سجلاتهم الطبية”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى