fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تعاون بين مدينة زويل و«طب القوات المسلحة» لإنشاء أول بيت لحيوانات التجارب

 

 

أعلنت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا عن توقيعها اليوم الأحد، أكبر بروتوكول علمي مع كلاً من كليــــــة الطــــــب بالقــــــــوات المســـــــــــلحة ومــدينة زويــــــــــل للعلــوم والتكنولوجيـــــا وجمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان ومستـــــشفى سرطـــــان الأطفــــــال 57357.

يهدف بروتوكول التعاون الاستفادة من الامكانيات التكنولوجية والبشرية والمادية المتاحة لدى الأطراف المتضمنة في بروتوكول التعاون لعمل أبحاث علمية مشتركة في مختلف التخصصات الطبية مثل الجينوم (Genome), البروتيومات (Proteome), تقنية الجزيئات متناهية  الصغر (Nano technology) و الخلايا الجذعية (stem cells) وغيــره.

كما سيتضمن البروتوكول مشاركة الأطراف في مشروع إنشاء بيت حيوانات التجارب (animal house) بداخل مدينه زويل طبقا للمعايير الدولية بما يخدم الأنشطة البحثية ليكون المشروع هو الأكبر والأول من نوعه في الشرق الاوسط ومن أفضلهم عالمياً لتجارب الحيوانات.

ستصل استثمارات المشروع إلى 150 مليون جنيه ومن المتوقع أن يكون أكبر قبلة للأبحاث في مختلف المجالات العلمية. كما سيعمل على تحفيز المستثمرين من مختلف دول العالم في الاستثمار في قطاع صناعة الدواء في مصر، مما يساهم في توفير العملات الأجنبية والتوسع في مجال صناعة الدواء لما يمثله هذا القطاع من ارتفاع هائل في حجم النمو يصل لـ 15%، فضلًا عن القوة الشرائية فيه.

سيقوم بتوقيع البرتوكول المتميز كل من الدكتور شريف صدقي-الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والدكتور لواء دكتور/ أيمن الشافعي-مدير كلية الطب بالقوات المسلحة والدكتور شريف أبو النجا-مدير عام مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال بالمجان.

كما سيحضر مراسم التوقيع لفيف من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب بالقوات المسلحة وأعضاء مجلس الإدارة بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا ومستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال بالمجان.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى