fbpx
أهم الأخبارالنقابات

تعديل توزيع الأطباء ورغبة الامتياز أبرز نتائج اجتماع «نيابات2016» ومسؤولي «الصحة»

آية أشرف
عقدت إدارة التكليف بوزارة الصحة والسكان، اجتماع أمس في مقر الوزارة بين عدد من الأطباء من دفعتي ٢٠١٣ و ٢٠١٤، وبحضور الدكتور إيهاب الطاهر أمين عام نقابة أطباء مصر والدكتور محسن عزام عضو مجلس نقابة أطباء مصر، مع كل من الدكتور هشام عطا مساعد الوزير للموارد البشرية ورئيس اللجنة العليا للتكليف والدكتورة سحر حلمي مدير عام شئون التكليف.

وناقش الحضور مطالب الأطباء ومنها فصل التنسيق التعليمى وشروطه الاقصائية، وإعادة رغبة الامتياز، وزيادة أعداد الاحتياجات.

وأكد الأطباء ثباتهم على موقفهم من رفص هذا القرار وشروطه جملة و تفصيلاً، أما عن رغبة الامتياز تم الاتفاق على إعادة رغبة الامتياز فى كل التخصصات كما كان فى حركة نيابات نوفمبر و مايو ٢٠١٥ (ماعدا تخصص الجلدية) ستقوم الوزاة بزيادة الأعداد المعلن عنها فى المستشفيات التى وردت بالاحتياجات فقط دون إضافة لأي من المستشفيات التي لم تنزل بالحركة.

وبناءاً عليه اتفق الأطباء علي حصر أعداد الزملاء الحاصلين علي تقدير امتياز و رغبتهم تخصص الجلدية بمستندات ورقية رسمية بغرض زيادة احتياجات الجلدية فى تلك المستشفيات التى يرغبون بها.

وعن توزيع الأطباء وفقاً للاحتياجات تم الاتفاق على تقديم مقترح من الأطباء يوم الأحد ٩ أكتوبر إلي د. سحر حلمى للتفاوض فى احتياجات كافة التخصصات أسوة بالحركات السابقة.

و من جانبهم أعرب الأطباء عن تمسكهم بكافة مطالبهم المشروعة و حقهم في حركة نيابات عادلة مساوية لحركات الدفعات السابقة إعمالاً بقرارات الوزارة التي تم نشرها بالجريدة الرسمية.

جاء ذلك بعد مرور ساعة من وقفة أطباء التكليف للمرة الثالثه أمام وزارة الصحه إعتراضا علي حركة نيابات مايو ٢٠١٦ وتعبيرا عن غضبهم لإستمرار الوزارة في تجاهل مطالبهم المشروعة و خاصة بعد ماحدث يوم 28 سبتمبر الماضي من رفض المسئولين بالوزارة مقابلتهم و مناقشة مطالبهم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى