fbpx
أهم الأخبارالنقابات

تعرف على خارطة طريق نقيب الصيادلة والنقباء الفرعين للنقابة الفترة المقبلة

اجتمع الدكتور محى الدين عبيد نقيب الصيادلة، مع النقباء الفرعين بالمحافظات، لمناقشة خطة عمل النقابة خلال الفترة المقبلة وأبرزها القضايا المهنية الهامة مثل الأدوية المنتهية الصلاحية والهيئة العليا للأدوية، إضافة إلى الأنشطة الخدمية التى تعتزم النقابة تقديمها.

وتم بالاجتماع مناقشة كافة الملفات وتقسيمها إلى مشكلات مهنية: “ملف الأدوية المنتهية الصلاحية، تم إسناد الملف لنقابة الشرقية لإعداد دراسة ومقترحات بالحلول لعرضها خلال اجتماع مجالس الفرعيات وذلك بالتنسيق مع رئيس اللجنة المختصة بالنقابة العامة، ملف مشروع قانون هيئة الأدوية المصرية، تولى نقابة الدقهلية مع نقابة الجيزة الإشراف على ملف قانون الهيئة العليا للدواء لإعداد مقترحات النقابة حول مشروع القانون بالتنسيق مع رئيس اللجنة المختصة بالنقابة العامة.

وأضافت النقابة، فى بيان: بالنسبة لملف الضرائب وافق الحضور على تولى نقابة كفر الشيخ مع نقابة السويس ونقابة أسيوط الإشراف على ملف الضرائب ” عامة – قيمة مضافة ” لوضع المقترحات حول ألية التطبيق بالتنسيق مع رئيس اللجنة المختصة بالنقابة العامة، وحول ملف تكليف الصيادلة : تقوم النقابة العامة مع نقابة صيادلة الجيزة وكافة النقابات الفرعية بإعداد رؤيتها حول الملف بالتنسيق مع رئيس اللجنة المختصة بالنقابة العامة.

وتم بالاجتماع الاتفاق على تولى نقابة أسيوط ملف مراكز المعلومات الدوائية ووضع خطة تتضمن إنشاء عدد “40 مركز ” على مستوى الجمهورية خلال سته أشهر وعمل دراسة وخريطة بالمراكز التى تم إنشائها .

_وبالنسبة لمساواة صيادلة قطاع الأعمال مالياً وإداريا بزملائهم العاملين بوزارة الصحة والمستشفيات الجامعية ؛ اسناد الملف للنقابة العامة ومتابعة الدعوى المقامة محكمة القضاء الادارى وبالتنسيق مع نقابة الإسكندرية.

وفيما يتعلق بملف التوصيف الوظيفى : تقوم نقابة كفر الشيخ بالتنسيق مع رئيس اللجنة المختصة بالنقابة العامة باستكمال ملف التوصيف الوظيفى للصيادلة بما يكفل حصول الصيادلة الحكوميين على حقهم المشروع فى تولى المناصب القيادية داخل أماكن عملهم على أن يتولى هذه اللجنة اعضاء اللجنة السابقين والذين كان لهم دور فى التوصيف الوظيفى من اعضاء الفرعيات بالتنسيق مع رئيس اللجنة بالنقابة العامة.

واتفق الحضور على ان تقوم كل نقابة فرعية بإعداد كشف بالصيادلة الذين تولوا مناصب قيادية داخل محافظاتهم، وملف تراخيص فتح معامل للتحاليل الطبية : إستمرار النقابة العامة فى تولى الملف وإنهاء مشكلة المحتوى العلمى لبعض الجامعات برئاسة النقيب.

وستتولى النقابة العامة لملف التخصصات الصيدلانية برئاسة النقيب وعضوية د منى المهدى ود امل كمال ود ايهاب بنداري، وتفعيل دور لجان الدخلاء بالفرعيات وإعداد تقرير شهرى عن النشاط الفعلى لكل نقابة فرعية بالتنسيق مع رئيس اللجنة المختصة بالنقابة العامة.

بجانب إرسال تظلم من جميع النقابات الفرعية إلى رئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء بشأن الأضرار التى نتجت عن تنفيذ القرار الوزارى رقم 114 لسنه 2017 وأنه فتح الباب لإنشاء بؤر إجرامية لتجارة المخدرات، بجانب إعداد حملات دعائية تليفزيونية توضح دور الصيدلى فى المجتمع وتساهم فى توعية المريض المصرى بإستخدامات الأدوية بالتنسيق مع د احمد ابودومة المتحدث الإعلامى للنقابة، والعمل على تفعيل دبلومة التغذية العلاجية بما يسمح للصيادلة بإنشاء مراكز متخصصة فى هذا المجال .

ثانيا :بالنسبة للنشاط الخدمى : تم الاتفاق على مخاطبة الاتحاد لتخصيص مبلغ لتوفير قرض حسن للصيادلة بمبلغ ثلاثون ألف جنية ( 30000 جنية) تسدد على عشرة أشهر ويتم إختيارهم بطريق القرعة على مستوى الجمهورية ، والإعلان عن ذلك القرض من خلال النقابات الفرعية بالتنسيق مع رئيس اللجنة بالنقابة العامة والدكتور ثروت حجاج.

وتولت نقابات البحيرة والإسكندية والبحر الأحمر تنظيم مصايف بأماكن لائقة بأسعار مخفضة للصيادلة بالتنسيق مع رئيس اللجنة بالنقابة العامة، وتولى نقابة أسوان توفير مشتى بأماكن لائقة وأسعار مخفضة للصيادلة بالتنسيق مع رئيس اللجنة بالنقابة العامة، بجانب الإنتهاء من اعمال نادى الصيادلة بالتجمع الخامس وعمل الإفتتاح خلال أشهر معدودة بالتنسيق مع رئيس اللجنة المختصة بالنقابة العامة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى