fbpx
أهم الأخبارالعيادة

تعرف على “ريجيم العمر” مع د. خالد يوسف 

من المشاكل التى تواجهنا عند اتباع نظام غذائى، هى عدم نقصان الوزن، ومشكلة الثبات من الأمور المتعلقة بنقص معدل التمثيل الغذائى، ومعدل الحرق للدهون والسكريات نتيجة اتباع نظام حياة خاطئ، وسلوكيات نظنها بعيدة عن المشكلة مع أنها هى السبب الأعظم.

كم عدد المرات التى فقدنا فيها الوزن بمنتهى السرعة، ومع انتهاء الريجيم يعود الوزن بمنتهى السرعة لما كان عليه أو أكثر، وبذلك تكون المحصلة النهائية للريجيم هى صفر.

لا بد من تعديل نظام الحياة من مواعيد النوم والأكل والرياضة وشرب الماء والبعد عن التيك أواى … أقول لا يجب اتباع نظام غذائى لا نستطيع الاستمرار عليه طوال العمر، لأنه يكون غير متناسب مع ما تعودنا عليه من أطعمة، ولا يناسب ظروف عملنا أو سلوكياتنا … الحل فى اتباع نظام يستمر طوال العمر يسمى ريجيم العمر.

نستطيع من خلال ريجيم العمر أن نأكل ما نحب، ولكن بشروط طهى معينة، وكميات مناسبة، وعدم التسرع فى إنقاص الوزن، لأنه كيلو جرام نقص أسبوعيا يساوى 4 كجم شهريا و48 كجم سنويا، ولكن دون رجعة.

من خلال ريجيم العمر نستطيع تناول الأكلات المصرية الشعبية المفضلة مثل الفول والطعمية والكشرى والمحاشى وأطعمة البانيه، ولكن دون إفراط أو تفريط.

ريجيم العمر لا بد له من شروط مثل ضبط مواعيد النوم، وعدم السهر، وتنظيم مواعيد الأكل، ولا بد من 3 وجبات آخرها مع آذان العشاء، ممارسة المشى 30 دقيقة 3 مرات أسبوعياً، شرب كميات مناسبة من الماء قبل الأكل، عدم التسرع والتوتر وتنظيم الفكر.

د. خالد يوسف

استشارى التغذية العلاجية وعلاج النحافة والسمنة

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى