fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تعليمات لأمن مستشفى العباسية بتفتيش الأطباء والعاملين أثناء الدخول والخروج

أصدرت إدارة الأمن بالأمانة العامة للصحة النفسية، تعليمات لمشرفي وأفراد الأمن بمستشفى العباسية للصحة النفسية، بتفتيش كل العاملين بالمستشفى أثناء الدخول والخروج، بما فيهم الأطباء والتمريض.

وتتضمنت التعليمات التي وقعت عليها الأمين العام للصحة النفسية الدكتورة منن عبد المقصود، سؤال الزائرين عن أسماء المرضى وتسجيل بياناتهم بالبوابة الرئيسية ومنع دخول الأطباء و التمريض للاستراحات بعد الحادية عشر مساء ومنع طلب مأكولات من الخارج، بعد هذا التوقيت.

كما تضمنت التعليمات منع بيات المتدربين في سكن الأطباء والتمريض الا بأمر من مدير المستشفى.

من جهتها ادانا جبهة الدفاع عن مستشفى العباسية، تلك التعليمات التي وصفتها بأنها سابقة فجة لم تحدث في تاريخ المستشفى.

وقالت في بيان لها:”من المعلوم ان بيانات الزائرين للمرضى تسجل بالاقسام الداخلية عن طريق الطاقم الطبي حماية لخصوصيات المريض النفسى”.

وأضاف البيان: “إن العاملين في حقل الطب النفسي جاهدوا على مدار سنوات عديدة لمكافحة وصمة المرض النفسي وتصحيح مفهوم خاطئ لدي المجتمع بعزلة المريض النفسي ودعواتنا المتكررة لمنظمات المجتمع المدني والأهالي والإعلاميين بزيارة المستشفى و المرضى، في ظل كل هذا لا تجد جبهة الدفاع تفسير لتلك التعليمات المبهمة سوى تحجيم زيارات المهتمين و الإعلاميين للمستشفي والتضييق على العاملين بها للنقل منها في خطة ممنهجة لبداية إجراءات نقل مستشفى العباسية للصحة النفسية من موقعها الحالي لأغراض استثمارية”.

وأشارت إلى تقدم العاملين بالمستشفى بمذكرة اعتراض على تلك الإجراءات إلي مدير مستشفى العباسية للصحة النفسية، وقالت الجبهة أنها لن تسمح باستمرار هذه الإنتهاكات لحقوق المرضى والعاملين، وفي حال عدم إلغاء تلك القرارات ستتخذ بالتعاون مع جميع الجهات الممثلة للعاملين والمرضى كل الوسائل القانونية والمشروعة لوقف هذه القرارات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى