fbpx
أهم الأخبارالنقابات

تفاصيل أول تكتل صيدلى يسعى لضم الصيدليات المتوسطة والصغيرة

 

قال الدكتور أمير هارون، رئيس مجلس إدارة شركة «أورانج فارمسي»، إن الشركة تعمل على إنشاء أول تكتل صيدلى لرفع مستويات الصيدليات المتوسطة والصغيرة، لجعلهم فى دائرة التنافس فى ظل تحديات السوق الحالية.

وأضاف فى تصريح لـ «دكتور نيوز»، أن الصيدليات التى تدخل فى التكتل الجديد، سيتم وضع عليها اسم واحد، وسيكون لها «هوت لاين» واحد، وسيتم تدريب الصيادلة والمساعدين على أفضل أساليب التعامل، كما أن الصيدليات ستحقق نسب ربح أعلى نتيجة الشراء الجماعى للأدوية والمستحضرات الأخرى مما سيحقق بوانص وهوامش ربح أعلى.

ونفى «هارون»، أن يكون الأمر هو سلسلة صيدليات جديدة، مشيرًا إلى أن كل صيدلى سيظل يدير صيدليته ويملكها، بخلاف السلاسل التى تدير الصيدليات.

وأشار إلى أنهم تعاقدوا حتى الأن مع 19 صيدلية، وحقق جناح الشركة فى معرض «فارمسى اكسبو» الذى تم تنظيمه أول الأسبوع اقبالًا كبيرًا من أصحاب الصيدليات، موضحًا، أن 935 صيدلى من أصحاب الصيدليات ملأوا طلبات التحاق بجناح المعرض، مشيرًا إلى أن العديد من الشخصيات العامة والنقابات الفرعية زاروا جناح الشركة بالمعرض.

وأوضح «هارون» أن الشركة ستقبل التعاقد مع أى صيدلى صاحب صيدلية، فيما عدا الصيدليات التى عليها مشاكل، أو الدخلاء، أو من يملك أكثر من صيدليتين.

وأشار إلى أن الشركة بدأت فى التفاوض مع شركات التوزيع للشراء الجماعى، موضحًا أن الصيدليات التى تم التعاقد معها يتم حاليًا تجهيز اللافتات الجديدة لها، وخلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع سيكون هناك صيدليات عليها لافتات «أورانج».

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى