fbpx
أهم الأخبارالنقابات

تفاصيل الاتفاق على آليات تنفيذ قرار سحب الأدوية منتهية الصلاحية (صور)

 

قال أمين عام نقابة الصيادلة الدكتور أيمن عثمان، إن الاجتماع الذى تم مساء أمس الأحد، بحضور نقابة الصيادلة والإدارة المركزية للشئون الصيدلية وغرفة صناعة الدواء وشعبة الأدوية ورابطة الموزعين، تم فيه التوافق على آليات تنفيذ قرار وزير الصحة بسحب الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات.

وأضاف «عثمان» فى تصريح لـ «دكتور نيوز»، أن غرفة صناعة الدواء وافقت على سحب الأدوية خلال عام بدون فواتير، وبعد العام يتم استرجاع الأدوية بالفواتير أو بنسبة 2% من مسحوبات الصيدلية.

وأشار إلى أن المجتمعون قرروا تشكيل لجنة عليا لتنفيذ القرار ينبثق منها لجان فرعية، واللجنة ستكون مشكلة من ممثلين للإدارة المركزية للشئون الصيدلية، ونقابة الصيادلة وغرفة صناعة الدواء، وشعبة تجارة الأدوية ورابطة الموزعين.

وأوضح أن اللجنة هى التى ستحدد موعد بدء تنفيذ القرار فعليًا، مشيرًا إلى أن التنفيذ سيبدأ قبل يوم أول الشهمر المقبل (1 ابريل).

وكان وزير الصحة أصدر أول الشهر الجارى، القرار الوزارى رقم 115لسنة 2017والخاص بسحب الاوية منتهية الصلاحية من الصيدليات، وأعلنت بعدها غرفة صناعة الدواء اشتراط وجود فاتورة لسحب الأدوية، قبل موافقتها فى الاجتماع على سحب الأدوية بدون فواتير خلال عام.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى