fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تفاصيل ومواعيد قرار «البورد الموحد للأطباء» وإلغاء الماجيستير والدكتوراه

 

قال وكيل كلية طب القاهرة للدراسات العليا، الدكتور طارق أنيس، إن قرار المجلس الأعلى للجامعات بخصوص إلغاء شهادة الماجيستير والدكتوراه للأطباء غير الأكاديميين، لن يطبق على المسجلين حاليًا فى تلك الشهادات، ولن يطبق أيضًا على الذين سيسجلون فى الدراسات العليا العام المقبل، لأن المجلس أعطى مهلة عامين للجامعات قبل وقفها.

وأوضح فى تصريح خاص لـ «دكتور نيوز»، أن «البورد» الموحد الذى سيكونبديلًا للدراسات العليا، سيتمتدرسيه والحصول عليه من خلال الجامعات المصرية، وسيسمي «بورد الجامعات المصرية»، وسيكون له امتحان موحد على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أنه يتم حاليًا تجهيزه تمهيدًا لتطبيقه خلال العامين.

وكان الدكتور طارق أنيس، كشف فى تصريح لـ «دكتور نيوز»، عن قرار المجلس الأعلى للجامعات، إلغاء شهادة الماجيستير والدكتوراه للأطباء خلال عامين، واستبدالهما بـ «البورد الموحد» ومدته 5 سنوات، على أن تستمر شهادة «الدكتوراه» للأطباء العاملين فى المجال الأكاديمي والتدريس.

وأشار إلى أن «البورد» لا يتضمن عملبحث أو رسالة، وبالتالى سيسمح للطبيب الاستفادة بأكثر وقت فى التدريب، وسيسمح للجامعات باستيعاب عدد أطباء أكثر من العدد الذين كانت تستوعبهمالجامعات فى الدراسات العليا.

 

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى