fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“تنمية بلدنا فى تنظيم أسرتنا” .. مبادرة تطلقها الصحة للحد من الزيادة السكانية

أطلق الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، مبادرة “تنمية بلدنا فى تنظيم أسرتنا”، للحد من الزيادة السكانية، وخفض عدد المواليد، بما يضمن رفع معدلات التنمية.

وقال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، فى تصريحات صحفية إن الفترة المقبلة ستشهد استخدام كبير لآليات حل المشكلة السكانية التى تلتهم أى زيادة فى معدلات التنمية، لافتا إلى أنها على رأس أولويات الحكومة.

فيما أوضح الدكتور طارق توفيق، مقرر المجلس القومى للسكان، أن وزارة الصحة لديها توجهات وبرامج حديثة لحل مشكلة الزيادة السكانية، مشيرًا إلى أن الوزير مهتم بضرورة الوصول إلى معدل منضبط، ومن المقرر إطلاق حملات أخرى للحد من الزيادة السكانية فى المحافظات التى تعانى من زيادة سكانية كبيرة.

وأشار “توفيق”، فى تصريحاتٍ له، إلى أن استمرار الإنجاب وفق المعدل الحالى (4) فمن المتوقع أن يصل عدد سكان مصر لـ128 مليون نسمة فى 2030، أما اذا كان معدل الإنجاب الكلى 3.5 سيصبح عدد السكان فى مصر 120 مليونًا فى 2030.

وتابع: “إذا طبقنا الاستراتيجية العلمية المنضبطة، سنستطيع مواجهة الزيادة السكانية، وسنصل بها فى 2030 إلى معدل إنجاب كلى 2.4، نصل به لـ112 مليون نسمة، وذلك سيعنى انخفاض عدد المواليد بحوالى 300 إلى 750 ألف سنويًا”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى