fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

توقيع الكشف على 2363 مريضًا خلال قافلة طبية باحدى قرى الدقهلية

صرح وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور سعد مكي، اليوم الأربعاء، بأن القافلة التي نظمتها الوزارة بقرية الاتحاد مركز ميت سلسيل، وقعت الكشف الطبى على 2363 مريضا، وأجرت الفحوصات المعملية لحوالى 280 مريضا، فضلا عن فحوصات بالأشعة العادية والموجات الصوتية لحوالى 130 مريضا.

وأضاف وكيل وزارة الصحة – فى تصريح اليوم الأربعاء – أنه تم تحويل 27 مريضا للمستشفيات لاستكمال الإجراءات لتجهيزهم لإجراء عمليات صغرى وكبرى، واستخراج 17 قرار علاج على نفقة الدولة، فضلا عن إجراء الكشف المبكر لأمراض ضغط الدم والسكر لـ155 حالة.

وأوضح أن هذه القوافل تأتى ضمن برنامج متكامل يستهدف تقديم الرعاية الصحية والعلاجية وزيادة الوعي التثقيفي لدي المواطنين بالقرى والنجوع والمناطق النائية بدائرة المحافظة، مشددا على ضرورة تكثيف نشاط القوافل العلاجية بالمحافظة والحرص على التنفيذ المتميز لأعمالها بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن لتحقيق الأهداف المرجوة.

وأشار إلى أن هناك 11 عيادة ومعمل دم كامل ومعمل طفيليات وجهاز أشعة عادية وجهاز أشعة تلفزيونية شاركوا فى القافلة، كما تم عمل 57 ندوة توعية للقرية من خلال التثقيف الصحى بالقافلة، استفاد منها 1590 شخصا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى