fbpx
الأدوية

ثورة للصيادلة على «السوشيال ميديا» للمطالبة بزيادة هامش الربح للصيدليات مع تطبيق قرار زيادة أسعار الأدوية

طالب عدد كبير من الصيادلة مجلس الوزارء بتنفيذ القرار الوزارى رقم 499 والذى ربط بين زيادة سعر الدواء بزيادة هامش الربح الذى تقدمه الشركات للصيدلى.

وتضامن عدد كبير على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ضد الالتفاف على هذا القرار، ووحدت جموع الصيادلة المؤيدون والمعارضون لمجلس النقابة الحالى، وكتب اسلام زين، عضو جبهة الأصلاح المهنى المعارضة على فيس بوك، “ثوروا ياصيادلة انتفضوا لحقوقكم 499 كاملا غير منقوصا، قانون ملزم بالاكسباير “.

3

كما كتب محمد الفنجرى علي فيس بوك “يا نقيب صيادلة مصر، يا مجلس نقابة صيادلة مصر، المؤيد والمعارض معكم اليوم يدا واحده وصفا واحد، لا تهدروا الفرصة فهذه هي اللحظة الفارقة في حياة المهنة، نحن معكم في أي قرار أو تصعيد أن تم التلاعب بنا من الشركات نحن قوة لايستهان بها هذه فرصتكم”.

1

وقال عبد الرحمن هلال” الأن فعلا لحظات فارقه في تاريخ الصيدليات الصغيرة انا يهمنى ان الأدوية فعلا يتم زيادتها لكن الأهم أن يطبق قرارات كانت ولا تزال غير مفعلة وأهمها قرار 499 اللي هينقلنى انا كصيدليه صغيره نقله هامة فى خضم الزيادة الرهيبة من حولي واللى يتلخص فى نقطتين رفع نسبة الخصم وقبول مرتجعان أو خصم 1% من الفاتورة التى لا يرتجع عليها اى أدوية منتهية الصلاحية، أظن أن ده اختبار حقيقي وجاد للنقابة أمام الشركات والوزارة من أجل مصلحه الصيدلي الغليان وأنا وكل زملائي على اتم الاستعداد لدعم قرارات النقابة تأخذها لتنفيذ القرار فى تلك المواجهة الصعبة”.

وتابع “يأرب يخيب ظني والموضوع كللوا ميكونش لصالح الشركات بس إحنا ما صدقنا نسينا فنكووش الووش أوت”.

2

كان النقيب العام للصيادلة الدكتور محى عبيد، قد أكدا أن رئاسة الوزراء قامت اليوم بتحريك أسعار الأدوية الأقل من 30 جنيه بحد ادني 2% وبحد أقصي 20% علي أن يطبق قرار 499 علي جميع الأدوية التي تم زيادة أسعارها.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى