fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

جابر نصار: أكثر من مليار جنيه تبرعات لمستشفي 500500 خلال 3 سنوات

أعلن الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة السابق، أنه نظرًا للبدء في إطلاق مؤسسته للثقافة والفنون ودعم الطلاب، فقد قرر الاعتذار عن الاستمرار في رئاسة مجلس أمناء مستشفى ٥٠٠٥٠٠، تجنبًا للتداخل وتعارض المصالح بين المؤسستين، قائلًا: “مع كامل دعمي الذي لن ينقطع بإذن الله لمشروع ٥٠٠ ٥٠٠”.

وأضاف في منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “إنني ترأست منذ ١٠-٣-٢٠١٥ مجلس أمناء مؤسسة ٥٠٠٥٠٠ في ظروف صعبة وقاسية والحمد لله استطعنا وزملائي في مجلس الأمناء البدء العملي في المشروع وعمل حملة تبرعات ناجحة بكل المقاييس لدعم المشروع، حيث كان إجمالي التبرعات منذ نشأة المؤسسة في ٢٠٠٩ وحتى تاريخ رئاستي لمجلس الأمناء مبلغ ٢٢٤ مليون جنيه وقد بلغت جملة التبرعات في الثلاث سنوات الأخيرة حال رئاستي مجلس الأمناء مبلغ مليار وخمسة وسبعين مليونا، واليوم جملة رصيد المؤسسة في البنوك مبلغ (مليار و٣٩٠ مليونًا)”.

وتابع: “تحقيقًا للشفافية يسعدني نشر القوائم المالية لميزانيات المؤسسة من عام ٢٠١٥ وحتى آخر ميزانية رفق هذا البوست وهي المدة التي ترأست فيها مجلس الأمناء وذلك حق لكل من تبرع من قوت يومه لهذا المشروع العظيم.. تمنياتي لمشروع ٥٠٠ ٥٠٠ بالتوفيق والنجاح”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى