fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

جابر نصار: صحفية «صوت الأمة» لم تكشف إهمالًا طبيًا فى «قصر العيني» ومافعلته جريمة

قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة تقدمت ببلاغ للنائب العام، وستتقدم ببلاغ لنقابة الصحفيين، ضد صحفية جريدة صوت الأمة التى مثلت دور طبيبة داخل مستشفى القصر العيني، وتصورت وهى تكشف على أحد المرضي وترتدى بالطو أبيض.

وأكد “نصار” أن ما جاء في التحقيق لم يرصد إهمالا طبيًا في حق المرضي ولن يضير منظومة أن يرتكب أحدًا جريمة انتحال صفة ووظيفة فلذلك كان قانون العقوبات.

وأضاف نصار عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، إن الصحفية ارتكبت جرائم جنائية يعاقب عليها قانون العقوبات المصري، وهي إنتحال صفة طبيب وإيهام المرضي بذلك، وانتهاك خصوصياتهم وتصويرهم في أوضاع لا تجوز حتى للطبيب الحقيقي، وفِي سبيل ذلك ارتدت زيا طبيًا واستخدمت أدوات لا يستخدمها إلا الطبيب.

وأشار إلى أنها استغلت زحام وقت الزيارة، والذى يتوافد خلاله عشرات الآلاف علي القصر العيني لزيارة مرضاهم، ودخلت معهم ثم تسللت داخل احدي دورات المياه وارتدت البالطو والأجهزة الطبية كالسماعة وغيرها لإيهام المرضي بذلك.

وتابع: كنّا سنكون سعداء لو أنها رصدت إهمالا في علاج المرضي أو أية مظاهر سلبية، ولكنها للأسف تورطت في ارتكاب جرائم جنائية يعاقب عليها قانون العقوبات مثلها كمثل من يرتدي زي ضابط أو قاض أو غيرهما، ولذلك وجد القانون ليكافح هذه الجرائم وهو أمر بيننا وبينها فيه القانون ولن نتركها تفلت بها.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أن القصر العيني به ما يقرب من ٥٠٠٠ طبيب يمارسون أعمالهم منذ الصباح الباكر في خدمة المرضي، وقد نجحنا في الفترة الأخيرة الرجوع لتنظيم الزيارات في مستشفيات القصر والتي تبلغ ١٧ مستشفي بها أكثر من ٦٨٠٠ سريرًا لخدمة المرضي وهي فترة يكون المريض قد سبق وحصل علي كل الرعاية الطبية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى