fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

جابر نصار: ضخ 60 مليون جنيه لدعم “أبو الريش”.. و 17 مليونا إجمالى التبرعات

عمر محمود
أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة أنه يتم العمل على سد احتياجات المستشفيات التابعة للجامعة لاتاحة الخدمة المجانية المتميزة للمرضى.
وقال نصار فى تصريحات صحفية، إن إدارة الجامعة قامت بضخ 60 مليون جنيه  لدعم مستشفيى أبو الريش الياباني والمنيرة خلال الشهريين الماضيين لمواجهة أزمة ارتفاع سعرالدولار وما تبعه من ارتفاع لأسعار الأدوية والمستلزمات الطبية.
وأوضح أن هذا المبلغ تم توجيه 25 مليون جنيه منه لتوفير أفضل جهاز أشعة مقطعية للأطفال بمستشفى أبو الريش اليابانى و 20 مليون جنيه لتجديد قسم الأشعة بمستشفى أبو الريش المنيرة و 10 ملايين جنيه لتوفير الأدوية و 5 ملايين جنيه لاصلاح الاسانسيرات للتسهيل على المرضى وذويهم.
واضاف رئيس جامعة القاهرة أن ما قامت الجامعة بضخه جاء بالتوزاى مع حملة التبرعات للمستشفيين والتى ساندتها أجهزة الاعلام ، مشيرا إلى أن اجمالى التبرعات التى وصلت للمستشفى حتى الأن بلغت 17 مليون جنيه.
 ووجه نصار الشكر لرجال الأعمال والمجتمع المدنى على هذا الدعم الذى يوفر فرصة علاج أفضل للأطفال.
وقال نصار أنه سيتم خلال الأيام القادمة وتطبيقا لمبدأ الشفافية الافصاح عن اجمالى التبرعات التى تمت الفترة الماضية لمستشفيات قصر العينى واطلاع المجتمع على عن المسارات التى  تم توجيه التبرعات اليها.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى