fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

جامعة الزقازيق تقيم حفل تأبين د. أشرف صابر وكيل كلية الطب البشري

أقامت جامعة الزقازيق حفلا لتأبين د. أشرف صابر وكيل كلية الطب البشري لشئون التعليم والطلاب الذي وافته المنية في مارس الماضي بعد صراع مع المرض ، وذلك بمشاركة القيادات الجامعية والإدارية وبحضور أسرته وزملائه وطلابه من كلية الطب البشري حيث شهد المركز العلمي بمستشفي الجراحة حضورا مكثفا.

بدأ الاحتفال بعرض مرئي لبعض لقطات في مشواره العلمي والعملي – وإن قصر- إلا أنه حافل بالعطاء والتفوق . فقد عمل رئيسا لقسم التشريح ووكيلا لكلية الطب البشري لشئون التعليم والطلاب ، وقائما بعمل العميد ومنسثا عاما للأنشطة الطلابية بوزرة التعليم العالي ، وتخرج علي يديه العديد من طلاب الطب ، وأشرف علي وناقش العشرات من رسائل الماجستير والدكتوراه .

وخلال كلمته قال د. خالد عبد الباري لقد كان  الراحل قيمة وقامة ونموذجا لإدارة الوقت ، حاز علي قلوب طلابه وحب وتقدير زملائه ، كان كالجبل الأشم يتسامي علي الألم ويصر علي العطاء وحتي وهو في العناية المركزة ، وستبقي سيرته الحافلة نبراسا لتلاميذه الذين كانوا ينصتون إليه وهو يشرح لهم حاضرهم ويقرأ لهم مستقبلهم .

وتابع د. عبد الباري قائلا : رحل د. أشرف صابر وترك سيرة حافلة عنوانها ” النزاهة والكبرياء والإحترام والإعتزار بالنفس والصبر وهو نصيبه من إسمه “…. عناصر كثيرة اجتمعت في شخصيته جعلته حتي آخر أيام عمره حاضرا ومؤثرا ، متميزا في عمله ، ضامنا مكانا متميزا في ذاكرة جامعة الزقازيق حتي بعد الرحيل . لا أريد أن أقدم  رثاءا لأن رحيل أشرف ليس مجرد زميل تذكر فيه كلمات الحزن والأسي والمديح واستعراض الدور والقيمة والمقام ، فأشرف باق في قلوبنا ، أو كما قيل ” الراحلون وإن طال الزمن باقون في القلب … ما غابوا ورحلوا ” . فأشرف هو نوع نادر  من المصريين ممن لهم حصانة ضد الغياب وضد الرحيل …

أدعو الله أن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم زوجته وأبنائه وأسرته وزملائه وتلاميذه  ومحبيه الصبر والسلوان ويعوضنا عنه خير ، ويجعل نجليه شريف ومحمد خير خلف لخير سلف .

وقد تباري الحضور في إلقاء كلمات الرثاء معبرين عن عشقه للحياة والعمل فكان أيقونة العمل الطلابي علاوة علي عمله الأكاديمي والإداري .

واختتم حفل التأبين بتكريم عائلة المرحوم د. أشرف صابر زوجته وأبنائه .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى