fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

جامعة القاهرة: تورط اثنان من أعضاء هيئة التدريس فى الاتجار بالأعضاء لا علاقة له بمسشفياتنا

 

كتب – عمر محمود:

قالت جامعة القاهرة أن إتهام إثنين من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب جامعة القاهرة وهما الدكتور سعد الباشا أحمد محمد أستاذ التخدير، والدكتور شريف إبراهيم أبو الحسن بدرجة زميل فى تخصص الجراحة العامة، وارتكابهما ما نسب إليهما بالاتهام المذكور بضبطية الرقابة الإدارية، قد تم فى مستشفيات خاصة لا صلة للجامعة ومستشفياتها بها على الإطلاق .

وأضافت الجامعة فى بيان لها اليوم الأربعاء، أنها تؤكد تقديرها للأجهزة الرقابية ودورها الفاعل والعظيم فى مواجهة هذا الفساد يضر بصحة المواطن وسمعة المنظومة الصحية فى الوطن، وتؤكد أن ما نسب إليهما من جرائم جنائية خطيرة يجب أن ينالا عقابهما عليها وفقاً للقانون إذا ثبت التهم، وأن الجامعة تترقب ما سوف تصل إليه التحقيقات فى هذا الأمر لاتخاذ ما يلزم من إجراءات تصل إلى فصلهما فصلاً نهائياً من الخدمة.

وأكدت الجامعة أنه لا صلة لهذه الأفعال النكراء بمستشفياتها، وتطمئن الرأى العام إلى أن المستشفيات الجامعية بجامعة القاهرة يسير العمل فيها وفقاً لآليات صارمة ومحددة يستحيل معها حدوث مثل هذا الفعل.

ونوهت إلى أن المستشفيات الخاصة أو وحدات العلاج الحر والتى حدثت بها هذه الواقعة وإن اشتغل بها بعض السادة أعضاء هيئة التدريس فى غير أوقات العمل الرسمية لا تخضع رقابياً او إشرافياً للجامعات أو إدارة مستشفياتها، ولكن تخضع لجهات أخرى حدد القانون مسئوليتها عن متابعة هذه المستشفيات.

والجامعة كإجراء وقائى سريع قد إتخذت قراراً بوقف هذين العضوين عن العمل وإحالتهما إلى التحقيق داخل الجامعة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى