fbpx
أهم الأخبارالنقابات

جنح الإسكندرية تنظر الطعن على حكم حبس صاحبي أكبر سلسلة صيدليات

تستأنف محكمة الإسكندرية دائرة جنح سيدي جابر يومي 19و 31 يوليو الجاري نظر الطعنين اللذين تقدم بهما صيدليين ضد الحكم الصادر بحبسهما في الدعوتين اللتين اقامهما الدكتور محمد أنسي الشافعي نقيب صيادلة الإسكندرية ضدهما لقيامهما بمخالفة قانون الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 الذي يحظر امتلاك الصيدلي لاكثر من صيدليتين.

وكان نقيب صيادلة الإسكندرية قد قام برفع الجنحتين المباشرتين رقمي  56 و 57 لسنة 2017  ضد كل من (أ.ع)- صاحب سلسلة صيدليات(ع)، و(أ.س) صاحب سلسلة صيدليات (س) – وهما من أكبر سلاسل الصيدليات التي تعد مخالفة لقانون الصيدلة الذي يحظر على الصيدلي تملك أكثر من صيدليتين-،كما إتهم صيدليين آخريين هما (ي.ز) و(ط.م) بإعارة إسمهما لصاحبي سلسلة الصيدليات بالمخالفة للقانون.

وإتهم نقيب صيادلة الإسكندرية في الدعوتين كلا من الصيدليين صاحبي سلاسل الصيدليات بالتحايل على قانون الصيدلة، وذلك بقيامهما بالإتفاق مع صيدليين آخرين ببيع إسمهما لسلاسل الصيدليات المملوكة لهما بمقابل مالي فيما عرف بظاهرة “الكحول”، حيث يتم إستخراج التراخيص والتقدم للجهات الرسمية بإسم الصيدليين المعار إسمهما بينما يكون المالك الحقيقي الذي يضع لافتة على الصيدليتين هما الصيدليين صاحبي سلسلتي الصيدليات المخالفة للقانون.

وقد أصدرت محكمة جنح سيدي جابر حكمها في الدعويين بحبس الصيادلة الأربعة المذكورين (صاحبي السلسلتين المذكورين بالإضافة إلى إثنين آخرين اللذين أعارا إسمهما) بحبسهم جميعا ستة أشهر وإلغاء تراخيص الصيدليتين الممنوح لهم وغلق الصيدليتين.

وقد طعن الصيادلة الأربعة المحكوم عليهم على الحكمين الصادرين ضدهم، وهو الطعن الذي تستأنف جنح سيدي جابر نظره بجلستها المزمع عقدها يومي17و31 يوليو الجاري.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى