fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

حالة الطوارئ بمستشفيات الدقهلية لاستقبال فصل الشتاء

قال الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إنه تم رفع حالة الطوارىء بجميع مراكز تقديم الخدمة الطبية التابعة لمديرية الشؤون الصحية بالدقهلية، استعدادا لمواجهة الفيروسات الشتوية، والعمل على تقليل مخاطر الإصابة بها.

وجه مديري المستشفيات، للتأكد من جاهزية غرف العزل بالمستشفيات، وتوافر الأمصال اللازمة لهذه الفيروسات لمواجهتها على الفور، وتم تشكيل فرق طبية متخصصه بقيادة الدكتور أشرف العدوي، مستشار الأمراض الصدرية بمديرية الصحة بالدقهلية، لعقد دورات تدريبية بالمستشفيات لتدريب الأطباء على التفريق بين الفيروسات الشتوية، وشرح أعراض كل فيروس وكيفية التعامل معه، وتشخيص الحالات، وإعطاءها العلاج اللازم.

والفترة المقبلة تشمل عقد العديد من الدورات بالوحدات المحلية ومراكز الشباب والمصالح العامة، من أجل التوعية الجيدة لمخاطر الفيروسات الشتوية وتجنب الإصابة بها، مشيرا إن المواطنين أصبح لديهم وعي كاف لكيفية الوقاية من الإصابة بالفيروسات الشتوية، كانفلونزا الطيور أو الخنازير أو أمراض الجهاز التنفسي.

وتستعد مديرية الصحة منذ بداية شهر أكتوبر وحتى نهاية شهر ديسمبر لمواجهة فيروس “الجديري المائي” الذي ينشط خلال هذه الفترة من السنة، ثم تستعد بنهاية شهر ديسمبر وحتى شهر مارس لمواجهة الفيروسات الشتوية، التي تنشط خلال ذلك الوقت من العام.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى