fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

حبس مسئول ومتعهد التغذية بمستشفي صدر دمنهور بعد تسمم 4 ممرضات

قررت نيابة دمنهور حبس مسئول الأغذية، بمستشفى صدر دمنهور، ومتعهد التوريد بالمستشفى 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات في إصابة 4 ممرضين بالتسمم بعد تناولهم الوجبات المنصرفة لهم، واستعجال تقرير إدارة المعامل المركزية بوزارة الصحة بشأن العينات المتحفظ عليها.

كان 4 من ممرضي مستشفى الصدر بدمنهور أصيبوا بحالة تسمم غذائي عقب تناولهم وجبات منصرفة لهم فاسدة ومنتهية الصلاحية، وهم كل من “أحمد م. خ.” 32 سنة، و”حسني ق. ر.” 35 سنة، و”علي ق. ع.” 26 سنة، و”وليد. ح. ع.” 35 سنة، وجميعهم ممرضين في المستشفى، بحالة قيء وإسهال، وتم تقديم الإسعافات اللازمه لهم في حينه، وحالتهم مستقرة.

بسؤال المصابين قرروا أنه عقب تناولهم جبنة بيضاء من علبة ضمن الوجبات المنصرفة لهم من المستشفى شعروا بحالة إعياء، واتهموا مسؤولي الأغذية ومتعهد التوريد بالتسبب في إصابتهم.

بسؤال مسؤول الأغذية في المستشفى “بسيوني ح. ا.” 25 سنة، ومقيم سيدي عمر، دائرة القسم قرر أن متعهد توريد الأغذية في المستشفى “خالد م. ع.” 40 سنة ومقيم بمدينة دمنهور، وهو المسؤول عن ذلك.

بفحص الأغذية الخاصة بالعاملين بالمستشفى بمعرفة لجنة من إدارة شرطة التموين ومفتشي الأغذية والصحة تبين وجود 18 علبة جبنة لإحدى العلامات التجارية كل منها تزن 80 جرام من ضمنهم العلبة التي تناولها المصابين، وجميعها إنتاج 27/4/2017 صالحه لمدة عام تنتهي في 26/4/2018 عدا واحده منهم تنتهي في 2/4/2018.

تم التحفظ على جميع العبوات المشار إليها، وتمكن ضباط وحدة مباحث القسم من ضبط المتهم المذكور متعهد توريد المواد الغذائية للمستشفى وبمواجهته، اعترف بقيامه بتوريد تلك العبوات للمستشفى ضمن باقي الأغذية المتعاقد عليها بطريق الخطأ.​

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى