fbpx
أهم الأخبارالنقابات

حملة «مصيرنا واحد» تجمع بين الأطباء والمرضى

كتب – محمد أبوزيد:

قال الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء، إنه دشن حملة بإسم “مصيرنا واحد”، لمناقشة المواضيع التى تمس الأطباء والمرضي، مشيرًا إلى أنه قام بعمل جروب على فيسبوك يجمع الأطباء وغير الأطباء للتشاور حول القضايا الهامة التي تمس المريض والطبيب.

وأضاف “حسين” لـ”دكتور نيوز”، أن الحملة جاءت لأن هناك قضايا تمس مقدم الخدمة ومتلقي الخدمة، وسيتم طرح مبررات ووجهات النظر المختلفة لمحاولة الوصول إلى حل والحملة مستمرة لمناقشة موضوعات عديدة.

وتابع: “بدأنا فى مناقشة قانون المسؤولية الطبية فالأطباء يقولون أنه لاستقرار العمل الطبي والبعض يقول أن الأطباء يريدون أن يخطئوا دون حساب دون ترك فرصة للجميع لقول ارائهم.

واستطرد: “ممكن يحدث خطأ بسبب مضاعفات طبية لكن هذه لا يسأل عنها الطبيب، أما الأخطاء المقصودة يحاسب عنها الطبيب، كما أن الخطأ غير المقصود يحاسب عليه الطبيب بالتعويض المادى وليس بالحبس، ويكون هناك لجنة لتحديد المسؤولية الطبيه للطبيب، مضيفا:”نقول ان الوضع باستمراريته سيؤثر على المريض لأن الطبيب أول ما تيجي له حالة طوارئ أول حاجه يفكر فيها ابعاد نفسه عن الحساب والأطباء بدأت تبعد عن التخصصات التى فيها خطورة.

وتابع: “في هذه الحملة نريد تكوين إعلام بديل ونناقش آراء كل طرف بموضوعية ونعرض أسباب ودوافع كل طرف، لكي نصل في النهاية لتوعية المجتمع إن كان فعلا هذا القانون في صالح المنظومة الصحية مريض وطبيب فندعمه ونضغط حتى يناقش في مجلس النواب ويصدر به تشريع، أم هو لإعفاء الأطباء من المسئولية وهروب من تحمل أخطائهم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى