fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

خالد سمير: الدول المحترمة لا تسمح لوزير لم يمارس الجراحة من عام إجراء عمليات

انتقد عضو مجلس نقابة الأطباء وأستاذ جراحة القلب بطب عين شمس الدكتور خالد سمير، قيام وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين بإجراء عملية جراحية لإحدى المصابات فى حادث المنيا الإرهابي.
وقال “سمير” فى تصريح لـ “دكتور نيوز”، إن الدول المحترمة لا تسمح لأى طبيب جراح أن يجرى جراحة بعد توقف أكثر من سنة عن عمله، وأنه لابد أولًا أن ينتظر فترة حتى يتم التأكد من أنه لازال مستمر بنفس كفائته الجراحية أم لا، ووزير الصحة متولى الوزارة من أكثر من عام ونصف، وإجراءه لعملية جراحية بعد هذا الوقت خطأ ونوع من المزايدات السياسية والشو الاعلامى.
وأشار “سمير” إلى أن نقل المصابين من المنيا إلى معهد ناصر، لا علاقة له بنقص الامكانيات أو الأسباب الطبية، لأن المنيا بها مستشفيات بكفاءة عالية مثل المستشفى الجامعى ومستشفى التأمين الصحى، وقد يكون السبب أمنى أو حتى يكون المصابين فى مكان قريب من المسئولين الذين يرغبون فى زياراتهم.
وأوضح أن كل المحافظات التى بها مستشفيات جامعية لديها امكانيات لاستقبال المصابين بالحوادث المختلفة، طالما أن الأعداد ليست بالمئات، وهناك بعض المحافظات مثل السويس والأقصر وكفر الشيخ ومطروح وسيناء امكانياتها لا تسمح فعليًا لعدم وجود مستشفيات جامعية بها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى