fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«خالد سمير» يهاجم حكم التأديب على أطباء «جهاز الكفتة».. ومجلس نقابة الأطباء يرد

 

أصدر مجلس نقابة الأطباء، بيانًا اليوم الأحد، رد فيهعلى التصريحات المنسوبة لأحد أعضائه _الدكتور خالد سمير_ التى هاجم فيها حكم الهيئة التأديبية بالنقابة بالإيقاف عام ضد ثلاثة أطباء روجوا لجهاز علاج الفيروسات المشهور إعلاميا بإسم “جهاز الكفتة”، وصف ماورد بتصريحات “سمير” بأنها تجاوزات مشينة، وأنه رفض تكذيبها كتابة.

وأوضحت النقابة أن عضو المجلس قال فى تصريحاته، أنه رصد شخصيا ضغوطا شديدة وكثيرة من تيارات داخل نقابة الأطباء لها حسابات سياسية وأجندات تعمل ضد القوات المسلحة والأجهزة الوطنية”، كما جاء في التصريحات تأكيد سمير “أن الهيئة التأديبية قالت في حكمها أنها تلقت  شكاوى عديدة من مرضى تأثروا بسبب جهاز الكفتة و هذا غير صحيح”.

ورد مجلس النقابة فى

نقاط على تصريحات سمير وننشرها نصيًا كالتالي:

أولا: الهيئة التأديبية الإبتدائية هي هيئة  تضم في عضويتها مستشارا من مجلس الدولة و أثنين من أعضاء المجلس ، برئاسة أكبرهم سنا (د/أسامة عبد الحي) كما تضم شخصية عامة يرشحها وزير العدل ، و الهيئة تعمل بشكل مستقل و لا تتعرض لأي ضغوط من مجلس النقابة .

لقد صدر قريبا حكم الهيئة بالإيقاف لمده عام ضد طبيب ممارس عام ، يروج لنظريات يدعي أنها علمية ، تدعو المرضى للإمتناع عن تركيب الدعامات أو إجراء عمليات القلب عند اللزوم ، تمت محاسبة هذا الطبيب بنفس نص لائحة آداب المهنة التي تم تطبيقها على الأطباء الثلاثة ، المروجين لجهاز علاج الفيروسات دون إتخاذ الخطوات العلمية الواجبة، حيث تنص المادة 19 من لائحة آداب المهنة على حظر الحديث للجمهور العام عن أساليب علاج غير مقطوع بصحتها ، و لم تقر مسبقا في الجهات العلمية المختصة، مما يؤدي للإضرار بالمرضى .

السؤال هنا : هل يفترض بنا أن نطبق نصوص لائحة آداب المهنة على طبيب شاب مغمور ، و نجبن عن تطبيقها على كبار الأطباء ، اللذين يعتبر تجاوزهم للقواعد العلمية الثابتة أأفدح و أخطرتأثيرا ؟؟؟

ثانيا: لم يأتي في حيثيات الحكم ذكر “شكاوى عديدة من مرضى تأثروا بسبب جهاز الكفتة” لذلك فهذه العبارة المنسوبة لد.خالد سمير كاذبة تماما .

ثالثا: يعتبر المجلس أن عبارة “تيارات داخل نقابة الأطباء لها حسابات سياسية و أجندات تعمل ضد القوات المسلحة المصرية و الأجهزة الوطنية ” الواردة في التصريحات المنسوبة لد.خالد سمير ، هي تشويه بشع ، و تحريض صريح ،يكاد يصل لكونه بلاغا أمنيا ، نتعجب أن يصدر من أحد أعضاء المجلس ضد باقي زملائه، لمجرد أن هيئة آداب المهنة بالنقابة سعت لتنفيذ نصوص آداب المهنة على ثلاثة من الأطباء المشهورين، كما تطبق دائما على عموم الأطباء ..

و لكنه طريق الحق الوعر الذي لن نستنكف السير فيه ..

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى