fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

خفض الحد الأدنى للقبول بكليات الصيدلة الخاصة

 

استعرض المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، فى اجتماعه أمس الأحد إحصائيات تنسيق القبول بالجامعات الخاصة والأهلية للعام الأكاديمي 2017/2018، وأشار رئيس المجلس الدكتور عز الدين أبوستيت، إلى وجود مقاعد شاغرة فى بعض الكليات بالجامعات الخاصة بنسب متفاوتة.

ووافق المجلس على خفض الحد الأدنى للقبول بكليات الهندسة بالجامعات الخاصة بنسبة 1% والحاسبات والمعلومات 2% وخفض الحد الأدنى للقبول بكلية الصيدلة 0.5%، وخفض الحد الأدنى للقبول بكليات الإعلام وإدارة الأعمال واقتصاد وعلوم سياسية واللغات في الجامعات الخاصة بنسبة 3%.

واستثنى القرار جامعة سيناء نظرا لانخفاض الحد الأدنى للقبول بكلياتها بنسبة 5% مقارنة بالجامعات الخاصة الأخرى.

كان المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية عقد اجتماعه الشهرى ظهر اليوم، بجامعة فاروس بالإسكندرية، وفي بداية الجلسة دعا الدكتور عز الدين أبو ستيت المجلس للوقوف دقيقة حدادا على أرواح ضحايا قطاري الإسكندرية.

ووجه أمين المجلس التهنئة لكلية اللغات والترجمة بجامعة 6 أكتوبر لحصولها على الجودة والاعتماد، كما وجه التهنئة للجامعة البريطانية لحصول كلية الحاسبات والمعلومات على الجودة والاعتماد، كما وجه التهنئة لأسرة جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA لحصول كلية الصيدلة على الجودة والاعتماد.

كما قرر المجلس إجراء فحص فيروس سي على كافة الطلاب المستجدين ضمن إجراءات الكشف الطبى للطلاب الجدد بكافة الجامعات الخاصة.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، الأمين العام المساعد للمستشفيات الجامعية، إلى قرار مجلس الوزراء بالشراء المركزي الموحد لاحتياجات المستشفيات الجامعية، ودعا الجامعات الخاصة للانضمام للجنة الموحدة لشراء احتياجات المستشفيات الجامعية واحتياجات الكليات الطبية وهو الأمر الذي يعود بالنفع على أسعار تلك المستلزمات ووضع معايير جودة محددة لتلك المستلزمات تمهيدا لخلق صناعة وطنية في مجال مستلزمات المستشفيات الجامعية.

وقرر المجلس منح كل جامعة خاصة أو أهلية مقعدا إضافيا مقابل كل منحة مجانية، على ألا تزيد تلك النسبة على 5% من العدد الإجمالي المقرر لكل كلية، وربط أي زيادة لأعداد الطلاب لكل جامعة بمعايير الجودة والاعتماد.

وقرر المجلس تخصيص نسبة 2% من المصروفات الدراسية للطلاب بالجامعات الخاصة والأهلية لصالح صندوق دعم الابتكار اعتبارا من العام الأكاديمي القادم 2018/2019.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى