fbpx
أهم الأخبارالعيادة

خمس طرق طبيعية للتخلص من سموم الجسم للمرأة الحامل

 

كتبت – رشا جلال:

تقول الدكتورة أميرة العمرى، استشارى النساء والتوليد وعلاج العقم، إن هناك وصفات وتدريبات تقلل من تعرض الحامل للتلوث، والمبيدات وكثرة المواد الكيميائية، فخطر التلوث قد يؤثر على نينك ويصيبه بمرض الصفراء، وفيما يلي نوضح كيفية التخلص السموم خلال الحمل:

– بودرة الليمون: قومى باذابة بودرة الليمون في الصباح في كوب من الماء، وهذا يدعم نمو الجنين وما يحتاجه من إمداد بالماء حيث يحتاج إلى كميات كبيرة من المياه 2.3 لتر تقريبًا.

أيضًا عصير الليمون يدعم الهضم الصحي ويقلل الحموضة ويعمل كذلك على إزالة السموم من الكبد.

– الخضروات الورقية الطازجة: الورقيات الطازجة مثل الكزبرة والبقدونس، ليست فقط مصدر لإضافة حجم وطعم للأكل لكن هم أيضًا يعملون على طرد المعادن الثقيلة من الجسم، اختاري الخضروات الورقية واستخدميها مع البيض المخفوق والخضار السوتيه.

– الأطعمة الكاملة: احصلي على فترة راحة من الأطعمة المصنعة والمحفوظة والمعلبة ووجهي انتباهك إلى أكل الطعام الطازج الذي يكون أغلب مكوناته من الخضر والفاكهة الغنية بالقيمة الغذائية والتي تعد ذات فائدة عظيمة للجنين. احرصي على إتباع نظام غذائي جيد وذلك بتناول الأطعمة الغنية بالكبريت مثل البيض، الكرنب، البقول، فالكبريت يساعد الكبد في أداء وظيفته في طرد السموم خارج الجسم

– التدليك والمساج: التدليك بشكل دوري له العديد من الفوائد الصحية والتي قد تمتد إلى طفلك أيضًا فهو يقلل التوتر ويحفز الدورة الدموية وقد يساعد أيضًا في التخلص من السموم.

– التنفس بشكل صحيح: التنفس العميق مفيد لجسمك و عقلك وطفلك، قومي بتدريب نفسك على التنفس من الحجاب الحاجز فذلك يساعدك على الحصول على ما تحتاجينه من أكسجين وينعش كل خلية في جسمك، جربي هذا معي الأن، ضعي يدك على معدتك، تنفسي بعمق وببطء اشعري ببطنك تمتليء تحت يديك، استنشقي من خلال أنفك وازفري من فمك.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى