fbpx
أهم الأخبارابحاث و دراسات

دراسة أمريكية تحذر من زيادة وصف الأطباء للمسكنات الأفيونية

أفادت دراسة أمريكية جديدة أن العديد من أطباء غرف الطوارئ قللوا من شأن عدد المرات التي يصفون فيها مسكنات ذات القاعدة الأفيونية المسببة للإدمان.

وقال الباحثون في كلية الطب جامعة “واشنطن” إنه من بين 109 أطباء في 4 مستشفيات، فإن الثلثين قللوا من شأن عدد المرات التي وصفوا فيها المسكنات الأفيونية مثل أوكسيكونتين (أوكسيكودون) وفيكودين (الهيدروكودون).. وبينما يسعى خبراء الصحة إلى فهم أسس انتشار أخذ المسكنات الأفيونية في الولايات المتحدة، حيث وجدوا أن الأقراص الموصوفة قانونياً قد حصدت الكثير من المدمنين.

وقال الدكتور شون مايكل، الأستاذ فى كلية الطب جامعة “واشنطن”:” يعتقد أن الوصفات الطبية للمسكنات ذات القاعدة الأفيونية تحتاج إلى معالجة التروى الأطباء فى وصفها بشكل مباشر التى باتت تشكل جزءا من مشكلة الإدمان”.

وخلال الدراسة، التي استمرت 12 شهرًا، قام أطباء الطوارئ بوصف 15،124 وصفات طبية للمسكنات الأفيونية، وهو ما يمثل نحو 20 %من جميع الوصفات الطبية.. وبعد أن تبين للأطباء معدلاتهم الفعلية للأفيون، تتبع الباحثون أنماط هذه العقاقير.

وقال الدكتور مايكل، لقد لوحظ تنامى وصف المسكنات ذات القاعدة الأفيونية فى غضون 6 أشهر بنسبة تراوحت مابين 5 إلى 10% من جميع الوصفات الطبية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى