fbpx
أهم الأخباراخبار الصحةطلبة و جامعات

«دكتور نيوز» ينشر شروط القبول بمنحة تدريب الأطباء بمعهد «إيمو» الأسباني

كتبت – آية أشرف
وقعت هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية التابعة لوزارة الصحة والسكان، على بروتوكول تعاون مع معهد «إيمو» الأسباني، اليوم الأحد؛ لتدريب شباب الأطباء المصريين في مجال طب وجراحة العيون، على آخر التطورات العلمية والأجهزة الطبية والأبحاث.

ويهدف البروتوكول تحسين جودة الخدمات الطبية للمرضى المصريين، في مبادرة قومية لتحسين جودة الخدمات الطبية للمرضى، وذلك بحضور الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، وسفير أسبانيا ورئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية.

وكشف الدكتور هاني نصر أمين عام هيئة المعاهد والمستشفيات التعليمية، أن مدة التدريب للأطباء المسافرين إلى إسبانيا تبلغ ٣ أشهر، ومن المقرر أن يسافر ١٠ أطباء للتدريب على تخصصات العيون المختلفة؛ لإجراء جراحات الشبكية والقرنية والمياه البيضاء، موضحا أن البروتوكول سيتم تفعيله خلال شهر من الآن.

وأضاف «نصر» أن الحصول على درجة الماجستير والبكالريوس أحد أبرز شروط اختيار الأطباء، بالإضافة لمعايير أخرى ترتبط بجودة تقديم العمل، مشيراً إلى أن عدد مستشفيات هيئة المعاهد زاد إلى ٢٤ بعد ضم عدد من مستشفيات وزارة الصحة إلى الهيئة بعد أن كانت ١٩ وحدة، وذلك لدعم التدريب والتعليم الطبي المستمر للأطباء بالتعاون بين الجامعات والمستشفيات التعليمية ووزارة الصحة والسكان.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى