fbpx
أهم الأخبارمنتدي الدكاترة

د. إيهاب الطاهر يكتب: لماذا لم يتم رفع المعاش النقابى المهن الطبية ؟

أمس انعقدت الجمعية العمومية لاتحاد المهن الطبية التى كان معروضا عليها خطة لزيادة موارد الإتحاد حتى يتم رفع المعاش النقابى من 800 جنيه لتصبح ألف جنيه، وطبعا من المستحيل رفع المعاش دون توفير الموارد اللازمة وإلا سيفلس الصندوق ويتوقف صرف المعاشات بعد عدة سنوات.
وكنت أنتظر حضورا مكثفا من الأطباء لإقرار الزيادة ولكن للأسف هذا لم يحدث
.
إندهشت جدا عندما رأيت ما يشبه الإصرار من قلة من بعض أعضاء النقابات الأخرى على إفشال الجمعية العمومية وتحويلها لشجار دون مبرر فنحن نستطيع أن نتفق أو نختلف بهدوء، وجدت أصوات عالية وتحفز من البعض وتجاوزات كثيرة لا تليق ومحاولة إختلاق فتنة بين أعضاء النقابات المختلفة، ودهشت أكثر عندما وجدت بعض الأعضاء من بعض النقابات يحمل لوحات مطبوع عليها عبارة (رفض الميزانية) من قبل حتى أن يتم مناقشة الميزانية أصلا !!!!؟؟؟؟
وللأسف ساعد على ذلك عدم حضور العدد الكافى من الأطباء للجمعية العمومية مما أتاح هذه الفرصة لقلة تسببوا فى زرع الفتن وإفشال التضامن والتقدم للأمام.
.
حدث تصويت على الزيادة لمبلغ 900 جنيه مع تنفيذ توصيات الخبير الإكتوارى ولكن مع عدم زيادة الإشتراكات: وصوت حوالى 40% من الحاضرين لصالح هذا الرأى.
حدث تصويت على الزيادة لمبلغ 1000 جنيه مع تطبيق خطة زيادة الموارد ومنها زيادة الإشتراكات من 4 – 12 شهريا حسب الفئة العمرية، وصوت حوالى 60% من الحاضرين لصالح هذا الرأى.
.
نفاجأ بعد ذلك بنقيب أطباء الأسنان يطرح مقترحا غير قانونى على القاعة وهو زيادة المعاشات إلى ألف جنيه مع عدم تطبيق خطة توفير الموارد ويهلل معظم الحاضرين لهذا المقترح بالموافقة ….. حاولنا شرح أن هذا غير قانونى ومخالف للوائح ويعرض صندوق المعاشات للإفلاس وسيجعل الشباب لا يجدون معاشا نظرا لتوقع إفلاس الصندوق بعد عدة سنوات ….. إلا أنه حدثت تجاوزات كثيرة من القلة التي تحدثت عنها وكأن الفتنة بين النقابات هى مقصودة بذاتها !!!
حاولنا إقناع الحاضرين بضرورة الإلتزام بالحلول القانونية التى لا تفلس الصندوق إلا أن الصوت العالى والتجاوزات استمرت بدون توقف.
.
بالتالى إنتهى الإجتماع للأسف بدون إقرار زيادة فى المعاش النقابى
.
سيتم عرض الأمر بتفاصيله باجتماع مجلس الإتحاد القادم
علنا نستطيع أن نجد حلا

د. إيهاب الطاهر

أمين عام نقابة الأطباء

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى